أخبار

أطباء في الرقة: موجة الرشح التي تشهدها المنطقة طبيعية بسبب التقلبات الجوية

ينصح أطباء في الرقة بضرورة تناول فيتامين “سي” كإجراء وقائي للأطفال على وجه التحديد من موجة الكريب المنتشرة بين الكثيرين منهم لافتين إلى أنّها طبيعية في الوقت الحالي.

وأدى تفاوت درجات الحرارة بين الليل والنهار في فصل الربيع إلى ظهور موجة الرشح بين الأطفال في الوقت الحالي، كما أنّ قوّة جهاز المناعة لدى الشخص لها عامل كبير في مدى شدّة الإصابة، وفق ما ذكرت الرئيسة المشتركة لنقابة الأطباء في الرقة، زينة بهجت الحسن.

وقالت الحسن وهي طبيبة أطفال، في حديثها لبيسان اف ام، إن عدّة أفعال يجب على المريض أو أهله تنفيذها للحد من آثار الكريب الحالي، في مقدمتها مراجعة أقرب طبيب أو أقرب مركز صحي لتناول مضادات الالتهاب في حال ارتفاع درجة الحرارة أو ملاحظة سوء حالة عامة لدى الأطفال.

وأكدت الحسن أن تناول فيتامين “سي” هو الحل الأساسي للتخلص من الرشح الربيعي، بالإضافة لمساعدته في تقوية الجهاز المناعي ومحاربة البكتيريا والفيروسات.

كما نصحت الحسن بتناول كميات كافية من السوائل وارتداء الملابس الخفيفة في ساعات النهار والملابس القطنية وإغلاق النوافذ ليلاً.

وازدادت خلال الشهر الحالي أعداد المراجعين لمشفى الأطفال بالرقة حيث أنّ أغلب الإصابات هي التهابات في الرئة بالإضافة لسيلان أنفي، ما شكّل ضغطاً على المشفى العام الذي لم يعد يستوعب أعداد المرضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى