أخبار

مع اقتراب الصيف.. البدء بصيانة أجهزة الإنارة في الحدائق الرئيسية بالرقة

بدأت بلدية الشعب في الرقة خلال الأيّام الماضية بتأهيل شبكات الإنارة في الحدائق وهي مستمرة في ذلك إلى حين الانتهاء منها جميعاً.

وأوضحت البلدية أنّها قامت في الأعوام السابقة بإنارة الحدائق لكن الأعطال أصابت المصابيح والشبكات وهي تقوم في الوقت الحالي بتأهيلها بعد طلبات السّكان.

وقال رئيس قسم الإنارة العامة في البلدية، شوّاخ الصلال، إنهم يعملون على تشغيل الأجهزة المتوقفة عن الخدمة بالإضافة إلى استبدال وتقوية الكابلات الأرضية.

وأشار الصلال إلى أن الأعمال تركزت مؤخراً على تشغيل الإنارة في حدائق “جواد أنزور” و”المرورية” و”الشهداء” ضمن حي البدو و”الاستقلال”.

وأكد الصلال أن الأعمال مستمرة للتأكد من تشغيل الإنارة في كافة الحدائق الرئيسية داخل المدينة، بهدف تلبية مطالب السكان.

ويلجأ سكان الرقة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى الحدائق خاصّة العوائل التي تقطن الشقق السّكنية.

لكن الكثير من هذه المساحات الخضراء التي تكون متنفساً للأهالي تعاني من الظلام في الوقت الحالي ما يدفع الكثيرين إلى العزوف عن الخروج إليها أو البحث عن حدائق بعيدة من أجل الترفيه عن أنفسهم.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن درجات الحرارة تصبح مرتفعة للغاية داخل المنازل والشقق السكنية في الصيف، ما يدفعهم للخروج إلى الحدائق، لكن انقطاع الإنارة فيها يمنعهم من ذلك، داعين البلدية إلى إنارة الحدائق.

وتأمل البلديّة من الأهالي الاهتمام بالحدائق وعدم ترك النفايات داخل حرمها ووضعها في حاويات جمع النفايات، وعدم عبث الأطفال بالأشجار خاصّة التي تم غرسها مؤخّراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى