أخبار

الطبقة.. انطلاق حملة لقاح شاملة للأطفال والنساء بعمر الإنجاب

بدأ سكان الطبقة وريفها بتطعيم أبنائهم ضمن حملة اللقاح الشاملة التي أطلقتها هيئة الصّحة في المجلس التنفيذي يوم السبت الماضي.

الأهالي طالبوا بتوزيع اللقاح على الكثير من المراكز لتخفيف الازدحام خاصّة أنّ الحملة تشمل تقديم اللقاحات لمختلف الفئات العمرية.

وانطلقت الحملة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تحت عنوان “الحملة الوطنية الشاملة”، ويستفيد منها الأطفال حتى عمر 12 عاماً بالإضافة للنساء بعمر الإنجاب.

وقالت نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في الطبقة، نور الحاج محمد، إن لقاح كوفيد 19 مشمول بالحملة التي يتم تنفيذها بالمدينة وريفها.

وقالت محمد إن اللقاحات التي ستعطى للأطفال هي “السل – الكبد – الخماسي – الشلل العضلي – الشلل الفموي – النكاف – الثنائي الكهلي – فيتامين A”.

وأضافت محمد أنه سيتم إعطاء لقاح الكزاز للنساء اللواتي بلغن سن الإنجاب، ولقاح كوفيد -19 مخصص لمن هم فوق 18 سنة وهو اختياري.

وأشارت محمد إلى أن كل امرأة في سن الإنجاب يجب أن تعطى 5 جرعات من لقاح الكزاز.

ازدحام شديد

أهالي الطبقة توافدوا على المراكز خاصّة أنّ الحملة تركّز بالأساس على الأطفال المتسربين من اللقاحات الماضية وجاءت لتعويض ذلك، لكنهم شهدوا ازدحاماً خلال اليومين الأولين منها.

وقالت إحدى السيدات إن حملة اللقاح جيدة لكن يجب توزيع عملية التطعيم بين المشفى والمستوصف بسبب الازدحام، مشيرة إلى أن ذلك سيخفف العبء عن الأطفال وذويهم.

ودعا أحد المواطنين إلى تنظيم الحملة بشكل أكبر، موضحاً أن بعض الأهالي يصلون إلى المركز عند الساعة التاسعة صباحاً لكن البدء بعملية التطعيم لا تبدأ حتى الساعة 11.

ويتم إعطاء اللقاحات من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً في مراكز؛ الطبقة والمنصورة والمحودلي والجرنية ومزرعة الصفصاف ومستوصف الحي الأول بمدينة الطبقة بالإضافة لفرق جوالة تصل إلى القرى البعيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى