أخبار

حزب الله العراقي يعلن استئناف الهجمات ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق

أعلنت ميليشيا حزب الله العراقي أن الفصائل المسلحة العراقية قررت استئناف الهجمات على القوات الأمريكية في البلاد نتيجة عدم إحراز تقدم يذكر في المحادثات الرامية إلى خروج تلك القوات خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي لواشنطن.

وقالت الميليشيا المدعومة من إيران في بيان إن “ما حدث منذ فترة قصيرة هو البداية” في إشارة إلى الهجوم الذي استهدف قاعدة خراب الجير الأمريكية شمال شرق سوريا مساء أمس الأحد.

وفي وقت سابق أمس قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارات دوت في قاعدة خراب الجير بريف الحسكة، التي تتمركز فيها القوات الأمريكية، نتيجة سقوط صواريخ أطلقتها “المقاومة الإسلامية في العراق”.

وأوضح المرصد أن الدفاعات الجوية في القاعدة حاولت التصدي للصواريخ، مشيراً إلى أنها تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيا المدعومة من إيران.

وقال مسؤول أمريكي إن مقاتلة تابعة للتحالف الدولي دمرت قاذفة صواريخ دفاعا عن النفس بعد أنباء عن هجوم صاروخي فاشل قرب قاعدة للتحالف في سوريا، مضيفا أنه لم يصب أي جندي أميركي بالهجوم.

زيادة السوداني إلى واشنطن

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عاد أمس من واشنطن مُختتماً زيارة استمرت نحو أسبوع، التقى خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن وعددا من المسؤولين الأمريكيين.

وكان من المتوقع أن يتوصل السوداني إلى اتفاق مع الولايات المتحدة على تحديد جدول زمني لإنهاء مهام قوات التحالف الدولي في العراق لكن ذلك لم يتم.

ورهن السوداني خروج التحالف الدولي بما تتوصل إليه اللجان العسكرية المشتركة التي تعكف على تقييم مهام التحالف، ومستوى التهديد الذي يشكّله تنظيم داعش ومدى قدرة القوات العراقية على الحفاظ على الأمن، قبل اتخاذ قرار الانسحاب من عدمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى