أخبار

الهجوم الإيراني على إسرائيل.. طهران تعلن تدمير موقعين عسكريين وتل أبيب تنفي

شنت إيران هجوماً واسع النطاق على إسرائيل بدأ مساء أمس السبت واستمر لـ 5 ساعات عبر إطلاق مسيرات وصواريخ باليستية وصواريخ أرض – أرض، رداً على استهداف تل أبيب القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع الشهر الجاري.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن إيران أطلقت “185 طائرة مسيرة و110 صواريخ أرض – أرض و36 صاروخ كروز في هجومها على إسرائيل”.

وقال رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد باقري، إن الهجوم الإيراني أدى إلى تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين، مشيراً إلى أن الهجوم تركز على القواعد العسكرية وخاصة القاعدة الجوية التي انطلقت منها الطائرات الإسرائيلية لقصف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وكانت وسائل الإعلام الرسمي الإيراني قالت إن قاعدة جوية إسرائيلية في النقب قد تعرّضت “لأضرار جسيمة” إثر الهجوم الإيراني.

صد الهجوم والرد عليه

من جهتها قالت إسرائيل إنها نجحت باعتراض 99% من المسيرات والصواريخ الإيرانية التي كانت متجهة لاستهداف مواقع داخل إسرائيل، بينما سيبحث مجلس الحرب اليوم الرد على هذا الهجوم.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إن عدداً قليلاً من الصواريخ الباليستية دخلت الأجواء الإسرائيلية، مؤكداً أن إيران فشلت في تدمير القاعدة العسكرية بالنقب.

وأشار هغاري إلى أن طهران أطلقت أكثر من 300 صاروخ ومسيرة على إسرائيل وتم التصدي لـ 99% منها، مشيراً إلى أن بعض الهجمات كانت من العراق واليمن إلى جانب إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى