أخبار

خدماته مجانية.. هيئة الصحة في منبج تفعل عيادة خاصة بسوء التغذية للأطفال والحوامل المرضعات

أدخلت هيئة الصحة في منبج عيادة سوء التغذية في مركز الرعاية الصحية وسط المدينة بالخدمة ضمن جهود توسيع الخدمات للأهالي الذين رحبوا بالخطوة في ظل ارتفاع تكاليف العلاج في المشافي الخاصة.

وتم افتتاح العيادة الجديدة بمركز الرعاية الصحية وسط المدينة كونه المكان الذي يسهل الوصول إليه من قبل السّكان حيث يتلقّى الأطفال المصابون بسوء التغذية من عمر 6 أشهر حتى 5 أعوام عناية خاصّة.

كما أنّ هذا المركز أصبح مكاناً لتقديم المتممات للحوامل والمرضعات بحسب مدير المركز الصحي، قصي الشحاذة.

وقال الشحاذة إنهم يقومون بقياس طول الطفل ووزنه، وفي حال وجود إصابة بسوء تغذية يتم صرف المواد الغذائية مثل زبدة الفستق.

أما بخصوص حالات سوء التغذية الشديدة يتم تشخيصها من قبل الطبيب المختص ليتم تحديد الأدوية المطلوبة والفيتامينات بالإضافة إلى زبدة فول الفستق بشكل مجاني.

وأشار الشحاذة إلى أن عيادة سوء التغذية لا تقتصر على الأطفال فقط، إنما تشمل السيدات الحوامل والمرضعات، بحيث يتم تقديم الأدوية والفيتامينات الخاصة من أجل تعويض النقص لديهن.

أهالي منبج رحّبوا بالخطوة موضحين أنّها جاءت متأخرة في ظل ارتفاع أجور المعاينات وأسعار الأدوية والمعاينات في العيادات الخاصّة والتي لا يستطيع أغلب السكان تحملها.

ودعا أحد السكان إلى توسيع هذه الخدمات لتشمل أرياف منبج ما يخفف عبءً كبيراً على السكان خاصة وأن أجور المعاينات في العيادات الخاصة تصل إلى 30 أو 40 ألف ليرة سورية، فضلاً عن أسعار الأدوية المرتفعة.

ولا يقتصر عمل المركز على هذه العيادات إذ يستقبل يوميا أكثر من 200 شخص تتم معاينتهم في الأقسام المتواجدة فيه وهي الداخلية والنسائية بالإضافة للصيدلية والمخبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى