أخبار

جلسات حوارية في الرقة لمواجهة انتشار المخدرات وإيجاد مراكز للعلاج

حضر العديد من أبناء الرقة من مختلف الفئات 3 جلسات حوارية عقدتها منظمة “نيكستيب” من أجل مواجهة انتشار المخدرات والحشد والمناصرة لإيجاد مراكز للعلاج.

الأهالي يرون أنّ هذه الجلسات جيدة لكنها غير كافية لمحاربة الظاهرة التي تفشت بين الشباب.

وحملت المبادرة عنوان “صحتك بالدنيا” وجاءت ضمن مشروع “معاً أقوى” الذي تنفّذه المنظمة بهدف الوصول لـ 275 شخصاً من مختلف الفئات في الرقة سواء النازحين أو المقيمين في محاولة للتقليل من أضرار المخدرات على المجتمع.

وتم عقد 3 جلسات حتى الآن تناولت بعض المواضيع وفقاً للعامل في المبادرة أحمد برجس.

وقال برجس إن الجلسات عقدت في مراكز منظمات المجتمع المدني المحلي في مدينة الرقة، كما تم إلقاء محاضرة في جامعة الشرق للتوعية بمخاطر المخدرات على الصحة البدنية والنفسية وتأثيرها على المستوى الشخصي والعائلي والمجتمعي.

وستقوم المبادرة بتعليق 7 لوحات إعلانية وعرض 3 فيديوهات ولصق 100 منشور في مواقف الباصات والأماكن المزدحمة داخل الرقة للتوعية بمخاطر المخدرات.

سكّان الرقة يرحبون بأي جهد لمحاربة الآفة التي انتشرت في السنوات الأخيرة بالمجتمع وتسببت في الكثير من المشاكل ويرون أن هذه المبادرة جيدة لكنها غير كافية إذ أن المشكلة عامة.

وقال أحد السكان إن المبادرة خطوة جيدة في ظل انتشار المخدرات بالمنطقة، داعياً إلى تكثيف الجهود في هذا الجانب.

بينما دعت إحدى السيدات إلى توسيع المبادرة والتركيز أكثر على فئة الشباب المتضرر الأكبر من المخدرات.

وفي الجلسة الرابعة التي سيتم عقدها لاحقاً ستتم دعوة مختلف أصحاب المصالح من الجهات الرسمية سواء لجنة الصحة أو الداخلية ووجهاء العشائر والإعلاميين للوصول إلى أكبر عدد ممكن للحشد والمناصرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى