أخبار

مكتب الإحصاء في الرقة: قاعدة البيانات العائلية تتلقى تحديثات باستمرار

لا زال أهالي الرقة يزودون مكتب التخطيط والإحصاء في المجلس التنفيذي ببيانات العوائل من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدّمها لجان المجلس بناء على مشروع الإحصاء الذي بدأ العام المنصرم.

وأشار المكتب من جانبه إلى أنّ هذا العمل ليس له تاريخ انتهاء إنما هو مستمر ويتلقى التحديثات بشكل يومي تقريباً.

وأنهى المكتب الإحصاء بمرحلته الأولى أواخر العام الماضي حيث أحصى تعداد السّكان في المدينة وريفها عبر لجان دخلت جميع البيوت تقريباً وأخذت الثبوتيات من العوائل من أجل تسجيلها.

وفي المرحلة الثانية تتم معالجة البيانات التي جمعت من أجل تزويد لجان المجلس للقيام بمشاريع تتناسب مع نتائج الإحصاء وفقاً للمهندس في مكتب التخطيط والإحصاء، عبد المجيد الساير.

وقال الساير إن وجود هذه البيانات وقاعدة المعلومات يساعد الجهات العامة على وضع خطط للتنمية الشاملة تعتمد على التخطيط التشاركي، وحالياً يجري العمل على إعداد عملية تحديث لقاعدة البيانات.

وأشار الساير إلى أن أهم ما يميز هذا المشروع هو الحصول على قاعدة بيانات مرنة قابلة للتحديث والتعديل بحسب الوضع الديمغرافي والبيانات والمعلومات المطلوبة من اللجان المعنية.

وأكد المكتب أنّه أرسل بيانات الإحصاء إلى مديرية المحروقات من أجل توزيع مادة التدفئة على السّكان بناء عليها، كما أنّ نسخة منها وصلت للجنة الاقتصاد لتزويد السّكان بالخبز المدعوم، حيث تلقّى السّكان وعوداً بزيادة الكمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى