أخبار

القيادة المركزية الأمريكية تكشف حصيلة عملياتها ضد التنظيم في سوريا والعراق منذ مطلع عام 2024

كشفت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” حصيلة عملياتها ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق خلال الربع الأول من العام الجاري، مؤكدة التزامها بـ “الهزيمة الدائمة لداعش بسبب التهديد الذي يشكله على المستويين الإقليمي والعالمي”.

ونفذت القوات الأمريكية بالتعاون مع شركائها قوات الأمن العراقية، وقوات سوريا الديمقراطية، 94 مهمة لهزيمة داعش، أسفرت عن مقتل 18 عنصراً واعتقال 63 آخرين، بين كانون الثاني وآذار من عام 2024.

ففي سوريا نفذت القوات الأمريكية 28 عملية مشتركة أسفرت عن مقتل 7 عناصر من داعش واعتقال 27 آخرين، في حين نفذت 66 عملية في العراق أسفرت عن مقتل 11 عنصراً واعتقال 36 آخرين.

تجديد الالتزام بهزيمة داعش

وتعهدت سنتكوم بملاحقة حوالي 2500 مقاتل من داعش يتوزعون في جميع أنحاء سوريا والعراق.

وشددت سنتكوم عى ضرورة “إعادة أكثر من 9000 من معتقلي داعش في مرافق الاحتجاز في سوريا، وإعادة وإعادة تأهيل وإدماج أكثر من 45 ألف فرد وعائلة في مخيمي الهول والروج”

ولفت البيان إلى أن القيادة المركزية الأمريكية تركز جهودها “على استهداف أعضاء داعش على وجه التحديد الذين يسعون إلى القيام بعمليات خارج العراق وسوريا”.

وحذر قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، من أن التنظيم “يحاول إخراج أعضائه المحتجزين في محاولة لإعادة تشكيل قواته”، مؤكداً أن “هزيمة هذا التهديد تتطلب ضغطاً مستمراً من شركائنا والتحالف الدول”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى