أخبار

توزيع 31 حاوية في منبج للتخلص من مشكلة المكبات العشوائية داخل المدينة

وزعت بلدية الشعب في منبج 31 حاوية لجمع النفايات على طريق حلب وطريق الجزيرة وشارع الحكمة ومناطق أخرى في المدينة، وذلك بعد مطالبات من قبل الأهالي بالقضاء على ظاهرة المكبات العشوائية.

وتأتي هذه الخطوة بعد ارتفاع درجات الحرارة ما أدى لانتشار الروائح الكريهة في عدّة أماكن ضمن بعض أحياء منبج التي لا تتواجد فيها الحاويات أو أعدادها قليلة ولا يتم التعامل معها بالشكل السليم.

وتجاوبت البلديّة مع طلبات السّكان من أجل منع الحشرات من الانتشار والقضاء على المكبات العشوائية التي تتحول إلى مرتع للحيوانات الشاردة، لكن الحاويات التي تم وضعها لن تحل المشكلة بشكل كامل بحسب الأهالي.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن الحاويات التي تم وضعها لا تكفي خاصة في ظل التوسع العمراني وازدياد عدد السكان في منبج.

وأعرب أحد الأهالي عن أمله في وضع مزيد من حاويات النفايات في منبج، وعدم الاقتصار على وضع حاوية واحدة في كل حي.

بينما أشاد مواطن آخر بالخطوة التي أقدمت عليها البلدية، لا سيما بعد انتشار المكبات العشوائية بشكل ملحوظ في المنطقة.

وأوضحت البلديّة من جانبها أنّ عمال النظافة يعملون بشكل يومي داخل المدينة وجاء توزيع الحاويات بعد طلبات السّكان، بحسب الإداري فيها ياسين الأحمد.

وقال الأحمد إن الهدف من توزيع الحاويات هو الحفاظ على نظافة المدينة والقضاء على المكبات العشوائية، مشيراً إلى أن البلدية ستعمل على إصلاح عدد آخر من الحاويات وتوزيعها على كامل أحياء المدينة.

وطالب الأحمد الأهالي بالالتزام بمواعيد وأماكن رمي القمامة لمساعدة عمال النظافة في الحفاظ على نظافة المدينة.

وتقوم آليات البلديّة بتفريغ الحاويات مرتين خلال اليوم، حيث ترحّل النفايات عند الثامنة والنصف صباحاً، والثانية عشرة ليلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى