أخبار

9 ساعات تشغيل يومياً.. سكان الطبقة يطالبون بزيادة ساعات تشغيل الكهرباء

يطالب سكان الطبقة وريفها بزيادة ساعات التيار الكهربائي وصيانة الشبكات التي كثيراً ما تتعرض للأعطال، في حين أوضحت هيئة الطاقة أنّها تزود المدينة وريفها بالكهرباء المتوفرة لديها والمرتبطة بمياه النهر مشددة على أنّها تكثف جولاتها لمنع التجاوزات على الخطوط.

وقبل شهر رمضان اعتاد سكّان الطبقة على تشغيل الكهرباء على مدار 24 ساعة لكن ذلك استمر لفترة محدودة، إذ ومع دخول الشهر المبارك والذي تزداد فيه حاجة السّكان للكهرباء تراجع التشغيل إلى 9 ساعات يومية فقط.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن مدينة الطبقة تقع على سد الفرات ويجب أن تصلها الكهرباء أكثر مما هي عليه الآن، معربين عن أملهم في تحسين واقع التيار.

بينما ذكرت إحدى السيدات أنهم لا يتمكنون من الاستفادة من التيار بالشكل المطلوب، لأن الكهرباء تصل ضعيفة ولا تصلح لتشغيل البراد والليزرية أو الأجهزة الكهربائية الأخرى، مطالبة بإيجاد حل لمشكلة الكهرباء.

من جانبها أوضحت هيئة الطاقة في الطبقة أنّ منسوب النهر ازداد كثيراً قبل شهر رمضان ما أثر إيجاباً على ساعات التغذية لكنها تراجعت وانخفضت معها ساعات التشغيل، مؤكّدة أنّها قامت بإزالة بعض التجاوزات التي تؤثّر على قوة التيار وضعفه بحسب الرئاسة المشتركة لها، هبة العبد الله.

وقالت العبد الله إن الورشات الفنية قامت بإزالة عدة مخالفات على الشبكة الكهربائية في قرية “حلاوة” و”حويجة حلاوة” التابعة لناحية الجرنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

واعتبرت العبد الله أن المخالفات الواقعة على الشبكة الكهربائية تلحق الضرر بالتيار وتحرم المشتركين من الطاقة الكهربائية، كما أنها تستنزف جهود هيئة الطاقة.

ويعتمد بعض السّكان على الطاقة البديلة بتركيب ألواح الطاقة الشمسية لكنها مكلفة ولا يستطيع أغلب السّكان تأمينها، فيما يعتمد آخرون على المولدات الخاصّة التي تحتاج للوقود والذي ارتفعت أثمانه هو الآخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى