أخبار

ردم 15 شارعاً في البوعاصي وريفها غرب الطبقة وسط مطالب بتزفيت الطرقات

خضعت 9 شوارع في بلدة البوعاصي غرب الطبقة لأعمال تأهيل نفّذتها ورش دائرة الخدمات الفنية بالإضافة إلى 6 شوارع أخرى في ريف البلدة بهدف تخديم البلدة وقراها في ظل انقطاع العمل في الشوارع لأكثر من سنة.

وتم نقل 2600 متر مكعب من مادة البقايا إلى بلدة البوعاصي من أجل التعامل مع بعض الطرق الرئيسية حيث كانت تعيق حركة الأهالي بالتنقل إلى القرى المحيطة.

هذا العمل جاء بعد طلبات تقدّم بها سكان البلدة حسبما ذكر المسؤول الإعلامي في هيئة البلديّات بالطبقة، محمد اليحيى.

وقال اليحيى إنهم قاموا بفرش وتسوية البقايا ضمن عدة طرقات رئيسية في بلدة البوعاصي، وطرقات فرعية خدمية في القرى المجاورة.

وبلغ طول الطرق التي تم تأهيلها قرابة 2300 متر، بحسب اليحيى، مشيراً إلى أن الورش قامت أيضاً بردم الحفر والتعرجات على طريق عام حلب – الرقة، في المنطقة الممتدة من مدينة الطبقة إلى البو عاصي.

الأهالي من جانبهم رحبوا بالعمل لكنه لا يفي بالغرض بشكل تام إذ كانوا يأملون تعبيد الطرق بالإسفلت من أجل ضمان عدم تضررها بعد الأمطار.

وقال أحد المواطنين إن هناك ضعف اهتمام من قبل البلدية بمشاريع تأهيل الطرقات، داعياً إلى زيادة تفعيل دور البلدية في هذا الجانب.

واعتبر مواطن آخر أن فرش البقايا على الطرقات ليس حلاً للمشكلة لأنها تتضرر مجدداً بعد هطول الأمطار، مشدداً على ضرورة تزفيت الطرقات لحل المشكلة بشكل جذري.

ويبدأ موسم التزفيت في الطبقة وريفها مطلع شهر أيّار المقبل، وكانت مديرية الخدمات الفنية قد أنهت قبل أيّام تأهيل الطرقات الرئيسة في بلدة السويدية بالريف الشمالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى