أخبار

سكان في الصعوة يطالبون بإزالة مخالفات البناء على الشارع العام والبلدية توضح!

يطالب أهالي بلدة الصعوة بريف دير الزور الغربي بإزالة التجاوزات التي حصلت في البناء خاصّة في الأراضي الزراعية والشارع العام، بينما أكدت البلديّة أنّها أزالت التجاوزات في شارع السوق ولا توجد تجاوزات أخرى.

وازدادت في الآونة الأخيرة حركة العمران في الصعوة نتيجة ازدياد عدد السّكان والوافدين إليها، وسط ازدياد المخالفات دون وجود مخطط تنظيمي حسبما يرى أبو أحمد وهو أحد سكان البلدة.

ويقول أبو أحمد لبيسان اف ام إن المساحة الجغرافية لقرية الصعوة صغيرة جداً وفيها عدد كبير من السكان والنازحين، موضحاً أن النازحين بدؤوا بتملك الأراضي والبناء فيها.

وأشار أبو أحمد إلى أن المشكلة الرئيسية تكمن في اقتصار المخطط التنظيمي على المنطقة الواقعة ما وراء السكة، وهي منطقة غير مأهولة وغير صالحة للسكن، لأنها غير مخدمة بشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي.

وأضاف أن ذلك يدفع الأهالي إلى البناء في الأراضي الزراعية التي تقع خارج المخطط التنظيمي.

ما هو رد البلدية؟

وقالت الرئيسة المشتركة للبلديّة، ندى الشاهين، إنّ أهالي الصعوة متعاونين بشكل كبير وهم من أقل سكّان المنطقة بمخالفات البناء.

وأشارت الشاهين إلى أنّ البلدية أوقفت مؤخرا مخالفة واحدة على الشارع العام في حين أن الأراضي الزراعية التي يتحدّث عنها بعض السّكان كان لها وضع خاص وتم حله.

وأضافت الشاهين أن المشكلة كانت تقتصر على أرض زراعية واقعة تحت خط التوتر، وهو ما يمنع البناء فيها، لكن بعد أن تم نقل خط التوتر من المنطقة، أصبح البناء متاحاً في هذه الأرض تحت إشراف البلدية مؤكدة عدم وجود تجاوزات.

وشددت الشاهين على مواصلة البلدية والمكتب الفني والضابطة للحد من التجاوزات لا سيما الواقعة على الشارع العام وأملاك البلدية.

وتمنع البلديّة الأهالي والبنائين من تشييد أي عمارة دون الحصول على ترخيص رسمي يسمح بذلك لمنع التعدي على الأملاك العامة والخاصّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى