أخبار

الرقة.. توزيع سلال غذائية ومبالغ مالية ضمن حملة “بشائر رمضانية”

حصلت 200 عائلة على سلال غذائية قدمها فريق “بشائر” التطوعي في مدينة الرقة ضمن حملة “بشائر رمضانية” التي ينفّذها الفريق في كل موسم.

وبدأ الفريق قبل دخول الشهر المبارك بتسجيل العوائل التي سيوزّع عليها المواد الغذائية الأساسية من رز وزيت وسكر وغيره بقيمة 15 دولاراً للسلة الواحدة.

وقال مسجل البيانات في الفريق، عبد الكريم العمر، إنهم قاموا باختيار المناطق المستهدفة من خلال التوزيع بعناية في ظل الفقر الذي يسيطر على العوائل بتلك الأحياء.

وأضاف العمر أن التوزيع شمل المناطق التي لم يتم دعمها من المنظمات والمبادرات الأخرى، مثل أحياء الدرعية ورميلة والأندلس شمال السكة وحارة الحني ومنطقة الفخارة والتل الأسود في المشلب.

وأشار العمر إلى أن عدد العوائل المستهدفة بلغ 200 عائلة قابلة للزيادة بحسب توفر الدعم الذي يأتي في الغالب من التجار والمغتربين، مضيفاً أن الفئات المستهدفة من اليتامى والقصر الذين لا يملكون أي معيل ومرضى السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة.

ورحب عدد من الأهالي بالمبادرة وغيرها من الأنشطة داخل مدينة الرقة آملين استمرارها وتغطية أعداد أكبر إذ أنّ المحتاجين كثر لاسيّما أن الأسعار ارتفعت مع دخول الشهر المبارك.

وقال أحد السكان إن المبادرة خطوة جيدة وكانت عوناً للكثير من العائلات في ظل الغلاء الذي يجتاح الأسواق.

وأشادت إحدى السيدات بالمبادرة معربة عن أملها في استمرار الدعم طيلة العام وعدم اقتصاره على شهر رمضان فقط.

وفي الحملة التي ينفّذها الفريق حالياً يتم توزيع مبالغ نقدية للأسر المستهدفة يبدأ بثلاثمئة ألف ليرة سورية على أمل أن يتضاعف في العشر الأواخر من الشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى