أخبار

تحذيرات لمحلات بيع الفروج في الرقة من مخالفة التسعيرة المحددة من الإدارة الذاتية

حذرت مديرية التموين وحماية المستهلك محلات بيع الفروج من عدم الالتزام بالتسعيرة الأخيرة التي صدرت من هيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية بعد ارتفاع أسعار الفروج تزامنا مع دخول شهر رمضان المبارك.

الأهالي طالبوا المديرية باتخاذ إجراءات صارمة بحق التجار المخالفين مؤكدين أن تسعيرة الهيئة مرتفعة بحد ذاتها، والبالغة 35,500 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد من الفروج بحسب تعميم صادر بتاريخ 14 آذار الجاري.

ويقول أصحاب محلات الفروج إنّهم يبيعون المادة بعد وضع الربح المعقول، نظراً لارتفاع سعرها من تجار الجملة أو المداجن، في حين تؤكّد دائرة حماية المستهلك بالرقة أنّها بدأت بإجراءات خفض الأسعار لتصبح حسب التسعيرة المحددة من قبلها وفقاً للإداري فيها، محمد الجربوع.

وقال الجربوع إنهم أنذروا جميع التجار من تاريخ تحديد سعر الفروج من قبل الإدارة الذاتية في 14 آذار 2024، وأي مخالف للتسعيرة المحددة يعرض نفسه للمساءلة القانونية من خلال الغرامة المالية والتشميع في حال المخالفة.

ودعا الجربوع الأهالي إلى التقدم لمديرية حماية المستهلك بشكاوى حال وجود أي مخالفة للتسعيرة المحددة من قبل تجار بيع الفروج.

ومع بداية شهر رمضان المبارك انتشر هاشتاغ على وسائل التواصل الاجتماعي يدعو لمقاطعة الفروج نظراً لارتفاع أسعاره في ظل غياب بدائل مناسبة حيث وصل سعر لحم الغنم إلى 150 ألف ليرة سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى