أخبار

إقامة جلسات توعية للتقليل من حرائق الكهرباء والمازوت في الرقة

خضع موظفون في المجالس المحلية بالريفين الغربي والجنوبي للرقة لدروس توعوية نفّذها فريق الاستجابة الأولية بهدف الحد من الحرائق الناتجة عن استخدام المازوت أو الكهرباء.

وتنص الدروس على أخذ التدابير الوقائية من هذه الحرائق كما تضمّنت العديد من الأنشطة منها توزيع بروشورات توعوية بحسب مسؤول قسم التوعية في الفريق، أحمد الحاج.

وقال الحاج إن البروشورات تضمت إجراءات احترازية من حرائق الكهرباء والمازوت المتجمد نظراً لكثرة وقوع هذا النوع من الحرائق في الفترة الأخيرة.

وأشار الحاج إلى أن الفريق استهدف من خلال هذه الحملة عدة مناطق منها السباهية ومفرق الجزرة ومفرق الحصيوة ومناطق مركز المدينة ومناطق رطلة والكسرات في الريف الجنوبي.

واستمرت الحملة لمدة 3 أيام، وتم خلالها نشر رقم فريق الاستجابة الأولية عبر الجلسات التوعوية التي حضرتها المجالس المحلية والكومينات.

وأوضح الحاج إلى أن فريق الاستجابة الأولية قام بإخماد العديد من حرائق الكهرباء خلال الآونة الأخيرة، نتيجة زيادة الحمولة على الشبكة الكهربائية من خلال توصيل مدافئ الكهرباء وسخانات المياه.

ولفت الحاج إلى أن عدم الالتزام بكمية الكهرباء المخصصة لكل منزل وعدم صيانة تمديدات الكهرباء في المنزل والعبث بشبكة الكهرباء الرئيسية من قبل أشخاص غير مختصين، كل ذلك يؤدي إلى حرائق الكهرباء.

أما بالنسبة لحرائق المازوت فتكون عادة بسبب تسخين المازوت المتجمد في المنازل ومولدات الأمبيرات والأفران وغيرها.

ويدعو الفريق الأهالي إلى الاتصال على المركز الرئيسي بالرقة على الرقم 0934178891 عند حدوث أي طارئ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى