أخبار

جميلات روج آفا ينفذن مبادرة في مدينة القامشلي يعود ريعها للفقراء في رمضان

نظمت مجموعة جميلات روچ آڤا مبادرة خيرية في مدينة القامشلي شملت بيع منتجات غذائية ومستحضرات تجميلية وأقمشة وتحويل ثمنها لسلال غذائية وتوزيعها على الفقراء في شهر رمضان المبارك.

واستمرت المبادرة التي جرت الأسبوع الماضي 4 ساعات، حيث اتخذت جميلات “روج آفا” مكاناً بجانب معهد “هانزا” للغات وتم بيع المواد صالح العمل الخيري.

وقالت مسؤولة المجموعة، هيلين عثمان، إن المواد التي تم بيعها تبرّع بها أصحاب بعض المحلات.

وقالت عثمان إنهم قاموا بالتسويق لهذه المبادرة على الانترنت، كما أنهم قاموا بعرض المواد التي تم بيعها في الشارع، مؤكدةً أن ريع هذه المواد سيعود لصالح السلال الغذائية التي تقوم مجموعة جميلات روج آفا بتوزيعها في شهر رمضان كل عام.

مثل هذه المبادرات مرحّب بها من أهالي القامشلي لا سيّما أنها تتزامن مع ارتفاع الأسعار بشكل عام والوضع المعيشي الصعب الذي يعانيه غالبية السّكان حسبما ترى السيدة، سيماف حسن.

وقالت حسن إن هذه المبادرات جيدة في الوقت الحالي، في ظل الظروف التي يعيشها السكان، وتساعد الفقراء والمحتاجين وتغطي بعض احتياجاتهم نوعاً ما.

وجميلات روچ آڤا مجموعة على منصة فيس بوك خاصة بالنساء تضم ألف عضو من النساء، مهتمة بقضايا المرأة والأطفال، وتقوم والمسؤولات والأعضاء فيها بمبادرات خيرية للعوائل المحتاجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى