أخبار

فيدان ينتقد الدعم الأمريكي لقسد بما في ذلك القدرات المنقولة والتدريب

انتقد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في شمال شرق سوريا، معتبراً أن ذلك الدعم يشكل تهديداً لتركيا، وذلك على هامش لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وعبّر الوزير التركي  عن انزعاج تركيا الشديد حيال الدعم الأميركي لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، ليس فقط الدعم العسكري، بل انتقد أيضاً الدعم الذي يشمل القدرات المنقولة والتدريب المقدم وإضفاء الطابع المؤسسي، مشيراً إلى أن كل ذلك يمثل تهديداً لتركيا

ويأتي ذلك بينما بحث الوزيران الملف السوري بكل أبعاده”، مؤكدين التزامهما بـ”العملية السياسية التي يعتمدها السوريون أنفسهم والقائمة على القرار الأممي رقم 2254″، بحسب بيان مشترك عقب اجتماعات الآلية الاستراتيجية.

وشدد البيان على أهمية إعادة تأهيل المرتبطين بـ”تنظيم الدولة” (داعش)، وعائلات المقاتلين الأجانب في شمال شرقي سوريا وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية، بما يضمن اندماجهم في مجتمعاتهم، إلى جانب تقديمهم إلى العدالة بالشكل اللازم.

وعلى خلفية ذلك تم استئناف المشاورات بين تركيا والولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب، بهدف زيادة التعاون لمجابهة تهديدات الأمن القومي للبلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى