أخبار

مبادرة في الطبقة لتأمين فرص عمل للسيدات العائدات من مخيم الهول

تدربت 15 سيّدة، البعض منهن عائدات من مخيم الهول، على كيفية إجراء اللقاءات والحوار للبحث عن فرص العمل، ضمن مبادرة تنفّذها منظمة “معاً لأجل الجرنية” في الطبقة.

وحملت المبادرة عنوان “أريد عمل” وتضمّنت تدريبات لـ 5 أيّام بهدف تشكيل فريق تطوعي غير رسمي يضم نساءً بعضهن عدن مؤخراً من مخيم الهول في الحسكة الذي يضم عوائل منتسبي تنظيم داعش.

ويعقد الفريق لقاءات مع هذه الشريحة من المجتمع بهدف دمجها أكثر ومساعدتها في تحقيق سبل العيش، وفقاً لمدير برامج معاً لأجل الجرنية، محمود المبروك.

وقال المبروك إن اللقاءات تخرج بقائمة توصيات وتبحث في الفرص الموجودة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تعيق حصول السيدات العائدات من مخيم الهول على فرص عمل.

وبعد ذلك يقوم الفريق بعرض التوصيات على المنظمات العاملة في منطقة الطبقة، للبحث عن إمكانية مساعدة النساء العائدات من مخيم الهول في الحصول على وظائف.

النساء من جانبهن رحبن بالمبادرة التي من شأنها أن تساعدهن في العيش الكريم في ظل ظروف معيشية صعبة يعانيها السّكان عامة، والعوائل التي تفتقر إلى معيل بشكل خاص.

وقالت إحدى السيدات إن المبادرة جيدة، لكن يلزمها الوصول إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع، من خلال تأمين فرص عمل وإقامة مشاريع صغيرة للنساء.

وأكدت سيدة أخرى أنها بحاجة ماسة إلى فرصة عمل بسبب عدم وجود معيل لها ولعائلتها، معربة عن أملها في تحقيق ذلك عبر هذه المبادرة.

وتستمر المبادرة لشهرين وسيتم في نهايتها جمع مطالب هذه العوائل وتقديمها للجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في الطبقة وعرض الصعوبات التي تعانيها في سبيل تأمين فرص عمل ممكنة للسيدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى