أخبار

بالفيديو.. قوى الأمن تعتقل عنصراً “خطيراً” في ريف دير الزور الغربي

اعتقلت قوى الأمن الداخلي لشمال شرق سوريا، فجر أمس الثلاثاء “أحد المرتزقة الخطرين ضمن المجموعات التخريبية الذين يقومون بعمليات تحت اسم النظام السوري غربي دير الزور”.

وقالت قوى الأمن في بيان على موقعها الرسمي إن المقبوض عليه “متورط بعمليات استهداف لمراكز قوى الأمن الداخلي والقوات العسكرية لإثارة الفتنة في المنطقة”.

وتابع البيان “تمكن جهاز الأمن العام من تحديد مكان تواجده لتقوم قواتنا الخاصة (H.A.T) بمداهمة المكان، حيث أقدم المرتزق الذي كان يرتدي حزاماً ناسفاً على إطلاق النار تجاه قواتنا”.

وأشار البيان إلى أن قوى الأمن ردت على مصادر النيران وألقت القبض على الشخص المطلوب بعد إصابته، دون وقوع إصابات في صفوف القوات الأمنية.

وضبطت قوى الأمن بحوزة المقبوض عليه حزامين ناسفين، وقنبلة يدوية، وبندقية كلاشنكوف، ومخازن مذخرة، وبندقية صيد، ولابتوب، و3 أجهزة اتصال، وجعبة.

اعتقال عنصرين في دير الزور

ويوم الاثنين الماضي بثت قوى الأمن الداخلي اعترافات عنصرين من عناصر المجموعات المدعومة من النظام السوري في دير الزور.

وقالت قوى الأمن إن العنصر الأول يدعى “انور صالح الأحمد” ويقطن في بلدة محيميدة، والآخر يدعى “علي بدر الجلال” من سكان بلدة الصور.

وبحسب الاعترافات التي بثتها قوى الأمن فإنهما كانا عنصرين في مجلس دير الزور العسكري التابع لقسد، قبل عبورهما إلى مناطق النظام السوري والتنسيق مع مسؤول من أمن الدولة التابع للنظام.

وأقر العنصران باستهداف قوى عسكرية لقسد على طريق “محيميدة” السريع بواسطة قاذف، إضافة لاستهداف حاجز لقوى الأمن الداخلي في قرية الحصان بريف دير الزور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى