أخبار

اعتداء وحشي على شابتين في ريف الرقة يلقى تنديداً واسعاً.. ما هي القصة؟

تعرضت شابتان في قرية تل السمن بريف الرقة، أمس الاثنين، للضرب المبرح على يد مجموعة من الأشخاص، ما أثار تنديداً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي ومن قبل الحركات والتنظيمات النسوية في المنطقة.

وتداولت صفحات ومواقع إخبارية محلية منذ ليل أمس وحتى اليوم، صوراً وفيديوهات لشابتين تتعرضان للتعنيف والضرب المبرح الذي يصل إلى حد التعذيب من قبل مجموعة من الرجال.

وقالت منسقية المرأة التابعة للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا إن “الحركات والتنظيمات النسوية في المناطق المحررة أدلت ببيان للرأي العام تنديداً بالاعتداء الوحشي على امرأتين في قرية تل السمن”.

وجاء في نص البيان “نواجه أعتى وأعنف أنواع القتل والعنف والظلم والاستبداد الذي فرضته الذهنية الذكورية عبر العادات والتقاليد السلبية، والقيود الاجتماعية التي تكبل إرادة المرأة وتمنعها من أخذ كافة حقوقها في الحياة”.

وأشار البيان إلى أن “كل ذلك لم يعد كافياً لأصحاب العقول المتحجرة والرافضة لحرية المرأة، وخير دليل على ذلك الذهنية التي عنفت امرأتين من قرية تل السمن في مقاطعة الرقة بطريقة وحشية يندى لها جبين الإنسانية والرحمة”.

وتابع البيان “أمام كل ذلك نتعرض اليوم لأشرس وأعنف قضايا قتل النساء بذريعة الشرف والمواريث الدينية الخاطئة، التي لا صلة لها بالإنسانية ولا بالأخلاق الفاضلة، وتعتبر كلها أمراض مجتمعية منتشرة ومازالت مستمرة بأساليب قمعية وانتهاكات وحشية”.

واعتبر البيان أن تلك الأساليب “تسعى لإبعاد المرأة واقصائها عن المشاركة في مساحة التنظيم وتطوير الذات، وفي كافة مجالات الحياة”.

وتوعد البيان بأنه “سيكون الرد الحاسم حيال كل ما جرى وما يجري نشر التوعية بأهمية دور ومكانة المرأة، ومتابعة القضايا وتطبيق القوانين للحد من هذه التجاوزات والانتهاكات بحق النساء لكي نصل إلى مجتمع ديمقراطي سليم خالٍ من العنف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى