أخبار

حماية المستهلك في الطبقة: ارتفاع أسعار الفروج يعود إلى الأمراض التي أصابت الدواجن

أبلغت مديرية التموين وحماية المستهلك في الطبقة أصحاب محال بيع الفروج بضرورة التقيد بالتسعيرة الجديدة والتي صدرت من قبل مكتب حماية المستهلك بالإدارة الذاتية.

الأهالي طالبوا بخفض الأسعار لا سيّما في ظل الارتفاع الكبير الذي وصلت إليه، في حين عزت الإدارة غلاء الأسعار للأمراض التي أصابت الدواجن.

وحددت مديرية التموين وحماية المستهلك سعر بيع الفروج للمستهلك في الطبقة بـ 27,800 ليرة سورية للكيلو غرام واحد من الفروج القائم.

وتم إبلاغ أصحاب المحال التجارية بالتسعيرة الجديدة، مع تحذيرات لباعة الفروج من عدم التقيد بالسعر الجديد.

سعر مرتفع!

وقال عدد من السكان في الطبقة لبيسان اف ام إن التسعيرة الجديدة مرتفعة ولا تتناسب مع الدخل اليومي لأغلب العوائل.

وذكر أحد المواطنين إن أسعار المواد الغذائية مرتفعة ومن ضمنها الفروج، داعياً إلى تخفيض الأسعار بما يتناسب مع دخل المواطنين.

وأشارت سيدة أخرى إلى أن إنتاج الدجاج يتم بشكل محلي، ولا يجب أن يتأثر بسعر الدولار، لذا فإن أسعاره يجب أن تظل ثابتة، على حد قولها.

وأضافت أن سعر الفروج الحالي مرتفع جداً، مشيرةً إلى أن الموظف لا يتمكن من تناول الفروج سوى مرة واحدة في الشهر.

ما سبب غلاء الفروج؟

من جانبها أوضحت مديرية حماية المستهلك في الطبقة أنّ عدة عوامل تدخل في تحديد السعر، وهي تحاول التوفيق بين أصحاب المداجن وتحقيق ربح مناسب للتاجر ودخل السّكان، مؤكّدة أنّها خالفت بعض المحال خلال جولة رقابية، حسبما ذكر رئيسها المشترك، فارس عزاوي.

وقال عزاوي إن الأسعار تصدر بشكل دوري عن مكتب حماية المستهلك لشمال وشرق سوريا وتعتمد على دراسة للأسواق من تكاليف الإنتاج بحسب معطيات من كافة الإدارات.

وأشار عزاوي إلى أنه لوحظ في الآونة الأخيرة ارتفاع بأسعار الفروج، لوجود أمراض في بعض المداجن، وخاصة في منطقة منبج الأكثر إنتاجاً للفروج في شمال شرق سوريا.

وتهيب المديرية بالأهالي لتقديم الشكاوى في حال وجود مخالفات لهذا السعر، وحثّت السّكان أيضاً على طلب الفاتورة من محلات البيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى