أخبار

تشكيل خلية مشتركة بين سوريا والعراق والأردن ولبنان لمكافحة المخدرات

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، تأسيس خلية اتصال مشتركة مع العراق وسوريا ولبنان، يشارك فيها ضباط ارتباط، لمواجهة تهريب المخدرات عبر متابعة المعلومات وتتبع الشحنات حتى وِجهتها النهائية.

الإعلان عن تأسيس الخلية جاء عقب اجتماع لوزراء داخلية الدول الأربع في العاصمة الأردنية عمّان لبحث الجهود المشتركة لمكافحة المخدرات.

وحضر الاجتماع وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، ونظراؤه العراقي عبد الأمير الشمري والسوري محمد خالد الرحمون واللبناني بسام مولوي.

وقال الفراية إن اللجنة ستُعنى بـ “تبادل الخبرات والتدريب والقدرات ومتابعة المعلومات، سواء السابقة أو اللاحقة، والتسليم المراقب، ومتابعة الشحنات الخارجة من الدول إلى وجهتها النهائية”.

واعتبر الفراية أن الجهود التنسيقية المشتركة بين الدول ضرورية لتحقيق النتائج، مشيراً إلى أنهم كانوا يعملون على المستوى الوطني للتعامل مع ظاهرة تهريب المخدرات ولكن من دون تنسيق.

النظام السوري يعلّق على تشكيل خلية مكافحة المخدرات

من جانبه وصف وزير الداخلية السوري في حكومة النظام، محمد خالد الرحمون، الاجتماع الوزاري بأنه “كان إيجابياً جداً”.

وقال الرحمون لصحيفة “الوطن” إنه “جرى الاتفاق على التنسيق بين هذه الدول والتواصل المباشر بهدف الوصول إلى نتائج ملموسة”.

وتشهد الحدود السورية الأردنية عمليات تهريب مستمرة للمخدرات، ويعلن الأردن بشكل مستمر ضبط كميات من المخدرات وقتل وجرح مهربين قادمين من سوريا.

كما نفذ الجيش الأردني خلال الأشهر الماضية غارات داخل الأراضي السورية بحجة استهداف تجار ومصنعي المخدرات، إلا أن تلك الغارات أسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين بحسب وسائل إعلام محلية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى