أخبار

التحالف الدولي يناقش الوضع الأمني في ريف دير الزور الشرقي

بحث وفد من التحالف الدولي الوضع الأمني في ريف دير الزور الشرقي خلال اجتماع مع مجلس هجين العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقال المجلس في بيان على صفحته الرسمية في فيسبوك، أمس الاثنين، إن اجتماعاً مطولاً عُقد مع التحالف الدولي (المارينز) “في أطار تعزيز وتقوية الشراكة بين قوات سوريا الديمقراطية، وقوات التحالف الدولي”.

وأوضح المجلس أن الاجتماع ناقش “الوضع الأمني في ريف دير الزور الشرقي، ووضع خطط مستقبلية تشاركية للقضاء على تنظيم داعش، وأي َمخاطر أو هجمات أخرى تهدد المنطقة”.

ونقل المجلس عن مستشار في التحالف الدولي تأكيده على “تقوية الشراكة مع قسد والالتزام بتسيير الدوريات المشتركة وإجراء التدريبات والمناورات المشتركة، لرفع كفاءة المقاتلين، بعد الاستماع لآراء القياديين في المجلس العسكري”.

من جانبهم أكد قياديو مجلس هجين العسكري “جهوزية القوات العسكرية الكاملة لصد أي هجوم أو اعتداء على أهالينا وقواتنا ومناطقنا”.

وذكر المجلس أن مستشار التحالف أثنى على جهود قسد في محاربة تنظيم داعش والتصدي “للمخاطر الأخيرة التي حاولت استهداف النسيج المجتمعي في دير الزور، من خلال تسليح المرتزقة وبث سموم الفتنة بين أهالينا وقواتنا العسكرية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى