أخبار

عزل جميع مندوبي الغاز في دير الزور بعد شكاوى من السكان

عزل المجلس التنفيذي بدير الزور كافة مناديب الغاز في المقاطعة وذلك بحسب قرار أصدره الأسبوع الماضي من أجل تحسين سير العمل، تلبية لمطالب السكان.

وقالت مراسلة بيسان اف ام إن المجلس التنفيذي طلب من كل مجلس محلي في المقاطعة ترشيح 3 مناديب، على هامش هذا القرار.

وأضافت أن لجنة الغاز في دير الزور أوضحت أنها تعمل وفق المتوفر لديها وتسعى لزيادة الكمية المخصصة لتخفيف أزمة الغاز المنزلي.

ولفتت اللجنة إلى أن الدعم المقدم يعادل نحو 20% فقط من حاجة السكان وهو ما يؤدي إلى ظهور المشاكل في توزيع الأدوار بين المناطق.

وأكدت اللجنة أنها تعمل على حل أزمة الغاز المنزلي لكنها لم تلق استجابة مناسبة من الجهات المعنية في الإدارة الذاتية، داعية إلى زيادة كمية الغاز المنزلي المدعوم.

ما سبب عزل المناديب؟

أوضحت مراسلة بيسان اف ام أن تأخر توزيع أسطوانات الغاز المنزلي على السكان دفعهم إلى تقديم شكوى للمجلس التنفيذي الذي قام بدوره بعزل كافة المناديب.

وأشارت مراسلتنا إلى أن الأهالي يستخدمون بدائل أقل أمناً بسبب فقدان الغاز المنزلي، ومن ضمن تلك البدائل “الكاز” الذي وصل سعر الليتر الواحد منه إلى 6 آلاف ليرة، وعادة ما يكون مغشوشاً ويشكل خطراً على السيدات بالدرجة الأولى.

ويضطر سكان دير الزور إلى الانتظار 3 أشهر وأكثر للحصول على أسطوانة الغاز المنزلي بالسعر المدعوم من الكومينات، حيث وصل سعر الأسطوانة في السوق الحرة إلى 160 ألف ليرة سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى