أخبار

مؤسسة المياه شرق دير الزور تعد بحل مشكلة المياه في منطقتي الكشكية والشعفة

وعدت مؤسسة المياه شرق دير الزور بحل مشكلة مياه الشرب في منطقتي “الكشكية” و”الشعفة” حال توفر الإمكانيات لديها، حيث يتحمل أهالي المنطقة مصروفاً إضافياً لقاء الحصول على مياه الشرب نتيجة عدم وصول المياه إلى منازلهم من المحطة.

“أم عبود” التي تسكن في الكشكية وتعيل 9 أطفال، لم تعد قادرة على تحمّل مصاريف المعيشة، مشيرة إلى أنها تدفع بشكل أسبوعي ثمن صهريج المياه تقريباً نصف ما تجنيه مع زوجها.

وتقول أم عبود في حديثها لبيسان اف ام إن مياه الشرب انقطعت عن منزلها منذ سنوات على الرغم من أنهم يقطنون في حي قريب من نهر الفرات.

وأضافت أنها في كل أسبوع تضطر إلى دفع 50 ألف ليرة سورية، علماً أن دخلهم الأسبوعي يتراوح بين 100 إلى 200 ألف ليرة، داعيةً إلى حل مشكلة المياه التي لا تبعد سوى 600 متر.

ونتيجة توقف محطتي مياه الكشكية والشعفة يعيش نحو 25 ألف نسمة تقريبا في ظل انقطاع المياه، ويتدبرون أمورهم مثل عائلة أم عبود.

مؤسسة المياه في المجلس المدني أوضحت من جانبها أنّها تعمل على حل المشكلة لكن دون تحديد جدول زمني وفقاً لمديرها، فواز العطيش.

وقال العطيش إن المؤسسة تعمل بشكل دوري على إصلاح محطات المياه وتزويدها بمواد تعقيم الكلور والشبة، بالتعاون مع منظمات دولية مثل منظمة اليونيسف، والكونسرن.

وأشار العطيش إلى أن قطاع المياه قطاع واسع، لذا يجري العمل على الصيانة الدورية لتلك المحطات، لافتاً إلى أنهم سيعملون على إعادة محطتي المياه في الكشكية والشعفة إلى الخدمة “بأقرب وقت ممكن”.

وخلال العام الفائت نفّذت هيئة الخدمات في دير الزور 48 مشروعاً أكثر من 30 منها خاصّة بالمياه، لكنها لم تحل المشكلة، وهي تركّز على مشاريع المياه أيضاً خلال السنة الحالية بحسب بيانات رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى