أخبار

المقاومة الإسلامية في العراق تستأنف هجماتها على القواعد الأمريكية

استأنفت المقاومة الإسلامية في العراق هجماتها على القواعد الأمريكية في المنطقة، عقب الغارات الأمريكية العنيفة التي استهدفت مقرات للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور السورية ومحافظة الأنبار العراقية.

وقالت المقاومة الإسلامية في بيان إنها استهدفت قاعدة “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشرقي، وقاعدة “التنف” عند الحدود السورية العراقية الأردنية بالطيران المسير والصواريخ.

استهداف القواعد الأمريكية في العراق

كما أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف كل من قاعدة “عين الأسد” الجوية غرب العراق، وقاعدة “الحرير” قرب مطار أربيل بإقليم كردستان شمال العراق.

وكانت المقاومة الإسلامية أعلنت في وقت سابق تعليق هجماتها التي تنفذها منذ 17 تشرين الأول الماضي على القواعد الأمريكية في المنطقة، قبل استئنافها فجر اليوم.

وجاء تعليق الهجمات على خلفية مقتل 3 جنود أمريكيين جراء هجوم بطائرة مسيرة مفخخة استهدف قاعدة للقوات الأمريكية شمال شرق الأردن يوم الأحد الماضي.

وبالرغم من عدم تبني الهجوم من قبل أي جهة إلا أن الولايات المتحدة اتهمت رسمياً المقاومة الإسلامية في العراق بالوقوف وراءه.

وشنت الولايات المتحدة الأمريكية مساء الجمعة وليل السبت غارات مكثفة طالت أكثر من 85 هدفاً للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، رداً على مقتل الجنود الأمريكيين في الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى