أخبار

وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الأمريكي لا يمكن أن يستمر وعازمون على تحرير سوريا

علّقت وزارة الدفاع السورية، التابعة للنظام، على الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع في سوريا بالقرب من الحدود العراقية، مساء أمس الجمعة وليل السبت، متوعدة بـ “تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال”.

وقالت الوزارة في بيان، “شنت قوات الاحتلال الأمريكي فجر اليوم عدواناً جوياً سافراً على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سورية، وبالقرب من الحدود السورية ــ العراقية”.

وأضاف البيان أن القصف الأمريكي “أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة”.

وادعى البيان أن “المنطقة التي استهدفتها الهجمات الأمريكية شرقي سورية هي ذاتها المنطقة التي يحارب فيها الجيش العربي السوري بقايا تنظيم داعش الإرهابي”.

واعتبر البيان أن ذلك “يؤكد أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم، وتعمل لإعادة إحيائه ذراعاً ميدانياً لها سواء في سورية والعراق بكل الوسائل القذرة”.

وأشار البيان إلى أن العدوان الأمريكي “ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب”.

وتابع البيان أن “احتلال القوات الأمريكية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر وتؤكد القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة استمرارها في حربها ضد الإرهاب حتى القضاء عليه وعزمها على تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى