أخبار

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن تعليق عملياتها ضد القوات الأمريكية وتكشف السبب!

أعلن فصيل المقاومة الإسلامية في العراق، أمس الثلاثاء، تعليق هجماته ضد القواعد والقوات الأمريكية في سوريا والعراق، التي كانت تنفذها رداً على دعم الولايات المتحدة الاجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة.

وقال الفصيل في بيان نعلن “تعليق العمليات العسكرية والأمنية ضد قوات الاحتلال، دفعاً لإحراج الحكومة العراقية”.

وذكر الأمين العام لحزب الله العراقي، أبو حسين الحميداوي، أن المقاومة الإسلامية في العراق “اتخذت قرارها بشأن دعم أهل غزة، من دون أيّ تدخلٍ من الآخرين”، مشيراً إلى أنهم سيدافعون عن غزة “عبر طرائق أخرى”.

ولفت الحميداوي إلى أن “إخوتنا في المحور، ولاسيما في إيران، لا يعلمون بكيفية عملنا الجهادي، وكثيراً ما كانوا يعترضون على تصعيدنا ضد قوات الاحتلال الأميركي في العراق وسوريا”.

ضغط دبلوماسي

من جانبه قال فرهاد علاء الدين المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن قرار المقاومة الإسلامية وقف هجماتها ضد القواعد والقوات الأمريكية جاء بعد أيام من الجهود من قبل رئيس الوزراء لوقف التصعيد، وطالب جميع الأطراف المعنية بدعم جهود منع أي تصعيد.

بينما رفضت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” التعليق على هذا القرار، معتبرةً أن “الأفعال أصدق من الكلمات” وفق ما نقلت وكالة رويترز.

ويوم الأحد الماضي قتل 3 عسكريين أمريكيين وأصيب نحو 25 آخرين جراء هجوم بطائرة مسيرة انتحارية استهدف قاعدة “البرج 22” شمال شرق الأردن.

وقالت واشنطن إن الهجوم “يحمل بصمات كتائب حزب الله العراقي”، معتبرة أنه عمل تصعيدي لأنه أدى إلى مقتل جنود أمريكيين.

ومنذ 17 تشرين الأول الماضي تشن المقاومة الإسلامية في العراق هجمات صاروخية وبالطائرات المسيرة على القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق، أسفرت عن إصابة ما يزيد عن 80 جندياً، لكنها لم تسفر عن وقوع قتلى في صفوف القوات الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى