أخبار

إصدار تعميم يمنع فلاحة المناطق الحراجية في الطبقة أو الرعي داخلها

أصدرت لجنة الزراعة والري في الطبقة تعميماً يمنع التعدي على الأراضي الحراجية أو المساس بها من قبل الأهالي وذلك على خلفية الأضرار الحاصلة بها من قطع للأشجار والحراثة.

وقالت الرئيسة المشتركة للجنة، منى الدالي، إن الثروة الحراجية تعرضت لعمليات قطع الأشجار والرعي الجائر، إضافة إلى عمليات التخريب للإضرار بالبيئة الحراجية.

وأوضحت الدالي أن التعميم الأخير يمنع فلاحة المناطق الحراجية ضمن الأراضي التابعة للجنة الزراعة والري في الطبقة، كما يمنع التعميم قطع الأشجار والرعي الجائر في المناطق الحراجية.

ما رأي السكان بالتعميم؟

هذه القرارات يلزمها متابعة دائمة إذ صدرت تعاميم مشابهة لها سابقاً ولم يلاحظ أثرها بشكل كبير حسبما يقول أهالي الطبقة الذين يأملون عودة النباتات إلى ما كانت عليه سابقاً.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن هذا التعميم بحاجة إلى رقابة عامة على المواقع الحراجية، لأنها تتعرض لتخريب من قبل بعض الأطفال، ورعاة الأغنام، فضلاً عن وقوع حرائق في تلك المواقع.

وأضاف مواطن آخر أنهم يشجعون على قرارات الحفاظ على البيئة، والممتلكات العامة في المنطقة.

وتهيب اللجنة بالأهالي الإبلاغ عن أيّ مخالفة يلاحظونها في المناطق الحراجية، بالإضافة إلى أنّها تتعاون مع قوى الأمن الداخلي لقمع المخالفات، ويتم تغريم المتعدين بحسب قانون الحراج والمراعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى