أخبار

نحو ألف مستفيد من العلاج الفيزيائي المجاني الذي يقدمه مركز نسمة أمل في الرقة

تلقى نحو 1000 مصاب وطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة جلسات علاج فيزيائي قدّمتها منظمة “نسمة أمل الإنسانية” بالرقة، عبر مركز مجاني للعلاج الفيزيائي.

ووصلت إلى المركز إعاقات مختلفة بين الضمور والشلل الدماغي وخلع الولادة وكافة الإصابات الحركية والبصرية.

وتراوحت أعمار الأشخاص الذين تلقّوا العلاج حتى الثلاثين عاماً رغم الصعوبات التي يعانيها فريق المنظمة وفقا لمنسقها، نزار النايف.

وقال النايف إن المستفيدين يترتب عليهم فقط الالتزام بمواعيد الجلسات والمتابعة مع المعالج الفيزيائي، كما تتم متابعة حالة المرضى في المنزل من خلال مجموعة عبر تطبيق “واتس اب”.

ويعتزم المركز تخريج 40 حالة خلال هذا الشهر والشهر القادم استفادوا بشكل كبير من العلاج.

وأكد النايف أن المركز لم يتلقَّ أي دعم من جهات محلية أو دولية وهو بحاجة إلى الكثير من الأجهزة والمعدات لاستقبال المزيد من الحالات، لكن نقص التمويل دفع المنظمة إلى التقليل من استقبال الحالات، واقتصار الخدمات على الحالات التي تستوجب العلاج الفيزيائي البسيط.

وعلى الرغم من الإمكانات القليلة التي تحدّثت عنها المنظمة إلا أنّ الأهالي أشادوا بالعمل الذي تقوم به وقد لاحظوا الأثر الجيد على أطفالهم.

وقال والد أحد الأطفال إن المركز يضم مدربين أكفّاء، وقد لاحظ تحسناً ملحوظاً على ابنه، داعياً إلى دعم المركز لتحقيق فائدة أكبر.

وتعرّض مركز المنظمة في وقت سابق للسرقة، ما دفع القائمين عليه لتغيير مكانه وتأمين أجهزة بالاعتماد على أنفسهم وبعض أهل الخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى