أخبار

آفاق جديدة تدرّب مجموعة من الشباب والشابات في الرقة على عدة مهن

يخضع عدد من الشباب لدورات مهنية بعدة مجالات يجريها مركز التدريب المهني التابع لمنظمة “آفاق جديدة” في مدينة الرقة بهدف مكافحة البطالة وسط مطالبات من المتدربين بتكثيف الدروس حتى يتمكنوا من الدخول لسوق العمل.

ومنذ بداية شهر تشرين الثاني من العام الماضي باشر المركز بالتدريبات للذكور في مجالات، الحلاقة الرجالية، والطاقة الشمسية، والحدادة، والنجارة.

بينما يتم تدريب السيدات على، صناعة الحلويات، والخياطة، والكوافيرة، عبر مدربين مختصين في كل مجال وفق منهاج تعمل عليه المنظمة بحسب مدير المركز، محمد العبد الله.

وقال العبد الله إن كل مهنة لها منهاج خاص يتضمن قسم نظري، وآخر عملي يتم من خلال المواد التشغيلية المتوفرة في المركز لكل مهنة.

ولفت العبد الله إلى أن المتدربين سيخضعون إلى اختبارات في نهاية كل دورة، وسيتم تحديد نسبة الحد الأدنى للنجاح بـ 60%.

المشاركون في التدريبات أوضحوا من جانبهم أنهم استفادوا منها، لكنهم أبدوا شكوكاً في القدرة على تحصيل فرص عمل لاحقة في ظل انتشار البطالة بين الكثير من الشباب.

وقالت إحدى المتدربات إن الدورة كانت مفيدة، خاصة للسيدات اللواتي لا يمتلكن شهادة تعليمية أو مهنة أخرى تخولهن من العمل في ظل الظروف الاقتصادية المتردية.

وقال أحد المتدربين إن التدريبات جيدة، لكنها لن تساهم في حصولهم على فرص عمل، بينما أعربت متدربة أخرى عن أملها في توسيع التدريبات العملية بشكل أكبر لإكساب المستفيدين خبرة كافية.

وسيتم تسليم المتدربين الناجحين عدة كاملة تمكنهم من الدخول في سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى