أخبار

مقتل زعيم تنظيم داعش في درعا.. من هو؟

قتل زعيم تنظيم داعش في درعا و6 عناصر من التنظيم في هجوم شنته فصائل محلية، منذ مساء أمس السبت، على مقار يتحصن فيها عناصر وقياديون من داعش في مدينة نوى بريف درعا.

وقال تجمع أحرار حوران إن فصائل محلية بعضها يتبع لفرع الأمن العسكري، وبمشاركة مجموعات من اللجان المركزية، شنت هجوماً على منزل تتحصن فيه مجموعة تتهم بتبعية أفرادها لتنظيم داعش في مدينة نوى بريف درعا الغربي.

وأضاف التجمع أن الاشتباكات تركزت في منزل بالحي الشمالي من المدينة، حيث كانت تتمركز فيه مجموعة تابعة لداعش مؤلفة من 7 أشخاص وتم قتلهم جميعاً.

وأشار الموقع إلى أنه من بين القتلى “أسامة شحادة العزيزي” المعروف محلياً بـ “أبو الليث العزيزي” والذي كان يشغل منصب أمير داعش في درعا.

وأوضح التجمع أنه تم العثور على جثة العزيزي وهي متفحمة داخل المنزل نتيجة قيام أحد قياديي التنظيم بتفجير حزام ناسف كان يرتديه.

والعزيزي من مواليد 1982 بلدة الشجرة غربي درعا، وسبق أن شغل منصب قيادي في صفوف تنظيم داعش في منطقة حوض اليرموك قبيل عام 2018، وشغل بعد ذلك منصب عضو مجلس شورى التنظيم في الجنوب السوري، ثم شغل منصب “والي حوران”.

وتولى العزيزي منصب أمير التنظيم في درعا خلفاً للمدعو “عبد الرحمن العراقي” الذي قتل في اشتباكات بمدينة جاسم بريف درعا عام 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى