أخبار

هيئة الاقتصاد بالرقة: نعمل على تأمين فرص عمل من خلال افتتاح مشاريع مجتمعية

قالت هيئة الاقتصاد بالرقة إنّها تؤمّن فرص عمل لعدد من فئات المجتمع من خلال إحداث عدة مشاريع مجتمعية ورفع المستوى المعيشي بالمنطقة وسط مطالبات من الأهالي بزيادة المشاريع خلال العام الحالي لزيادة فرص العمل.

وقال الرئيس المشترك لمكتب المشاريع في الهيئة، محمد حميدي، إنهم يعملون بالتعاون مع المجالس المحلية على افتتاح مشاريع دائمة لتوفير فرص عمل وتحسين الوضع المادي لبعض الشباب خاصّة المعيلين منهم.

ويأتي ذلك في ظل الظروف المعيشية الصعبة وارتفاع سعر صرف الدولار وعدم قدرة الكثير من أهالي المنطقة على إيجاد فرص عمل لهم.

ووفق تقرير مصور بثه المجلس المدني، أوضح حميدي أنه تم تنظيم عدد من المشاريع التعاونية كمعصرة زيتون في مزرعة تشرين بريف الرقة، والتي توفر 12 فرصة عمل.

كما تم تنظيم مشروع بيوت بلاستيكية، ستوفر من 20 إلى 25 فرصة عمل، إضافة إلى تطوير آلية عمل “كوبراتيف بٌهار” وهو أكبر تعاونية على مستوى شمال شرق سوريا ويستفيد منه 3100 شخص تقريباً.

الأهالي من جانبهم أثنوا على افتتاح هذه المشاريع معربين عن أملهم في أن تكون هناك مشاريع فيها فرص أكثر ومردود مادي أفضل كون المشاريع الحالية لا تغطي سوى القليل من الاحتياجات.

وأوضح أحد المواطنين في حديثه لبيسان اف ام أن الكثير من الشباب العاطلين عن العمل يبحثون عن وظيفة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع لا تغطي إلّا نسبة قليلة من البطالة.

ودعا إلى إقامة مشاريع ضخمة لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب في الرقة.

ووعدت اللجنة بافتتاح مشاريع أخرى خلال العام الجاري لكنها لم تحدد ماهيتها أو توقيت إطلاقها من أجل زيادة فرص العمل بالتعاون مع لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى