أخبار

قسد تطلق المرحلة الثالثة من عملية الإنسانية والأمن في مخيم الهول

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم السبت، المرحلة الثالثة من عملية “الإنسانية والأمن” في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.

وقالت قسد في بيان إن العملية تهدف “لملاحقة الخلايا الإرهابية لداعش وتجفيف بؤرها والقبض على المطلوبين بمن فيهم منفذو الهجمات الإرهابية والمتعاونين وكذلك المتورطين في تسويق الأفكار المتطرفة ولا سيما بين الأطفال”.

وأشارت قسد إلى أن العملية تأتي “بناء على اعترافات العديد من عناصر الخلايا الإرهابية الذين تم القبض عليهم خلال الفترة الماضية”.

خطط للهجوم على المخيم

وأوضحت قسد أن تنظيم داعش خطط بناء على توجيهات من زعيمه للهجوم على المخيم من الخارج بالتنسيق مع تحركات الخلايا في الداخل.

وأكد البيان أن مخيم الهول لا يزال “الهدف الأساسي للتنظيم الإرهابي ومادة دعائية معتمدة في جميع إصدارته ومعرفاته الترويجية”.

وأوضحت أن التنظيم عمل على زيادة نشاطه وخلاياه ضمن المخيم مستغلاً الظروف الإنسانية وانشغال القوّات العسكرية والأمنية بالتصدي للهجمات التركية.

وأضافت أن داعش “نفذ العديد من العمليات الترهيبية الإجرامية والقتل والضغط على القاطنين وحرق المساعدات الإنسانية ومنع وصولها الآمن إلى داخل المخيم بما فيها اللوازم الطبية”.

وبحسب البيان فقد عمل التنظيم على “خلق بيئة لتشكيل الخلايا الإرهابية بما فيها زيادة تجنيد وتدريب الأطفال على الفكر المتطرف من قبل نساء التنظيم اللواتي انخرطن بشكل مباشر وممنهج في محاولات إعادة إحياء التنظيم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى