أخبار

القبض على قاتل طفلة في الطبقة والكشف عن تفاصيل الجريمة

قبضت قوى الأمن الداخلي شمال شرق سوريا على قاتل طفلة في مقاطعة الطبقة، وبثت اعترافاته عبر تسجيل مصور على صفحتها في فيسبوك.

وقال الإداري في جهاز مكافحة الجريمة بالطبقة، يحيى العمر، إن صورة الطفلة المتوفية “وردة ابراهيم الحمود” انتشرت في 15 كانون الثاني الماضي وأظهرت وجود كدمات في الجسد مما أثار الشكوك لدى قوى الأمن.

وأوضح العمر أنه عند التواصل مع مشافي المنطقة وخارجها، تبين عدم وجود بيانات للطفلة داخل المستشفيات، ما دفعهم لإخراج الجثة من القبر وتقديمها للطبابة الشرعية.

وأضاف العمر أن تقرير الطبابة الشرعية أشار إلى وجود كسر في الجمجمة وكسر في الكتف الأيسر، مما أدى إلى نزيف داخلي نجمت عنه الوفاة.

ولفت العمر إلى أنهم بعد 72 ساعة من صدور تقرير الطب الشرعي، تمكنوا من تحديد المشتبه به، وإلقاء القبض عليه بكمين محكم.

اعترافات القاتل

وبثت قوى الأمن اعترافات القاتل، الذي بيّن أنه زوج عمّة الطفلة، وكانت الضحية لديه “أمانة” لبضعة أيام لأن والدتها مطلّقة، ووالدها اضطر للذهاب في مهمة عسكرية.

وذكر القاتل أنه قام بضرب الطفلة حتى أغمي عليها، ومنع زوجته من إسعافها حتى لا ينفضح أمره، مضيفاً أنه قال لذويها بأن أجزاء من سقف المنزل سقطت عليها مما أدى لوفاتها.

وخلال عام 2023 أحصت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا 120 جريمة “قتل عمد”، مشيرة إلى أنها قامت بتوقيف 293 شخصاً على خلفية تلك الجرائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى