أخبار

المجلس المدني: سيتم تركيب براكيات لتوزيع الخبز في كامل مدينة الرقة

سيكون توزيع الخبز المدعوم عبر البراكيات في كامل أحياء مدينة الرقة خلال العام الجاري حسبما ذكرت مديرية الأفران بعد مواجهة نظام المندوبين بعض الصعوبات والمشاكل.

الأهالي طالبوا بسرعة تركيب البراكيات وتفعيلها بعد أن أثبتت نجاعتها مقارنة بنظام المندوبين.

تفعيل 38 براكية حتى الآن

وبعد مشروع الإحصاء الذي تم في الرقة وتعديل قوائم الأسر تحولت كثير من الأحياء منها النهضة والفردوس إلى أخذ الخبز عن طريق البراكيات التي وُضعت في أماكن محددة داخلها موظفون يتبعون للجنة الاقتصاد.

وبحسب تقرير مصور بثّه المجلس المدني لنائب مديرية الأفران، صالح عبد الكريم فإنهم قاموا بتفعيل 38 براكية في أنحاء المدينة والعمل مستمر إلى أن تصبح كامل مدينة الرقة ضمن نظام البراكيات.

وأشار عبد الكريم إلى أن نظام المناديب واجه مشاكل عديدة منها نقص إيصال المادة، من خلال نقص الوزن أو نقص عدد الأرغفة، فضلاً عن رفع السعر.

الأهالي بالانتظار

الأهالي من جانبهم أثنوا على التحوّل إلى نظام البيع الجديد وتحسّن مادّة الخبز لكن لديهم بعض المآخذ عليه.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن تفعيل البراكيات خطوة جيدة، حيث يمكن الحصول على الخبز في أي وقت، على عكس نظام المندوبين الذي يقتصر فيه التوزيع لساعات قليلة، داعياً إلى تعميم البراكيات على كافة الأحياء.

بينما اعتبرت سيدة تقيم في الرقة أن نظام البراكيات لن يحدث فرقاً كبيراً لأن مخصصات الفرد قليلة، مطالبة لجنة الاقتصاد بزيادة كمية الخبز بسبب عدم قدرة السكان على شراء الخبز السياحي.

ووعدت مديرية الأفران في الرقة بحل مشكلة نقص الخبز خلال الفترة المقبلة بعد اعتماد قوائم الإحصاء السّكاني بشكل تام، وهو ما يتماشى مع قرار سابق من المجلس العام في الإدارة الذاتية بزيادة مخصصات الفرد بنسبة 25 بالمئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى