أخبار

النظام السوري يعلن الاتفاق مع السعودية أن يكون الحج والعمرة من دمشق

أعلنت مصادر مقربة من دمشق عودة ملف الحج لوزارة أوقاف النظام السوري، بعد 10 سنوات على استلام الملف من قبل “لجنة الحج العليا السورية” المحسوبة على المعارضة، بينما قالت وزارة الأوقاف السورية إن رحلات الحج والعمرة ستكون من دمشق هذا العام.

وأوضحت الوزارة في منشور على صفحتها في فيسبوك أنه “تم الاتفاق على أن يكون الحج والعمرة لهذا العام من دمشق وبإشراف وزارة الأوقاف السورية”.

وأضافت الوزارة أن الاتفاق جاء خلال لقاء اليوم الأربعاء بين وزير الأوقاف، عبد الستار السيد، ووزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، في مدينة جدة.

وفي وقت سابق أمس قال المتحدث باسم ما يسمى المصالحة السورية، عمر رحمون، إن مدير الحج التابع للنظام، حسان نصر الله، وقع مع مسؤول وزارة الحج السعودية على عودة ملف الحج لدمشق، بعد عقد كامل على استلام المعارضة السورية لملف الحجاج.

ونشر رحمون تسجيلاً مصوراً لحظة التوقيع على الاتفاق الذي لم تتضح تفاصيله بعد، بينما تناقل ناشطون وشبكات إخبارية مقربة من النظام أن الاتفاق ينص على أن تكون حصة دمشق هذا العام 30 ألف حاج.

من جانبها قالت لجنة الحج العليا السورية التي تسلمت ملف الحج خلال السنوات العشر الماضية إنها تواصل الاتصالات مع المملكة العربية السعودية لتسيير شؤون السوريين بما يتعلق بتنظيم ملف الحج والعمرة دون توضيح المزيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى