أخبار

رسم خطوط مشاة في القامشلي بهدف التقليل من حوادث السير

في محاولة للحد من الحوادث المرورية تنفّذ منظمة “بيل – الأمواج المدنية” مبادرة المرور في مدينة القامشلي ضمن مشروع “قاميش2” الهادف إلى تمكين دور البلدية وتعزيز قدرات المواطنين وبناء السلام والتماسك المجتمعي في إقليم الجزيرة.

وحملت المبادرة اسم “سيفتي” وجاءت بعد مشاورات ولقاءات عقدها فريق المنظمة مع الأهالي وإدارة المرور والبلديّة داخل المدينة.

وتتضمن المبادرة تركيب شاخصات مرورية معدنية والكترونية في أماكن مختلفة في القامشلي، وتخطيط الشوارع لرسم ممرات المشاة من أجل التخفيف من الازدحام وتوفير عامل الأمان لدى المواطنين حسبما يقول منسّق المشروع، فاضل الكعود.

وقال الكعود إن الهدف من المبادرة تعزيز دور المواطنين والبلدية والجهات الفاعلة في الثقافة المرورية والتوعية المرورية.

وأشار الكعود إلى أن المبادرة تأتي في ظل ازدياد الحوادث المرورية التي أدت لخسائر بشرية ومادية، بسبب نقص الوعي لدى السائقين والأهالي.

ترحيب بالفكرة

السائقون والأهالي على حد سواء رحّبوا بأنشطة المبادرة التي يأملون من خلالها زيادة الوعي في المجتمع ككل مع التركيز على الأطفال وتوعيتهم بمخاطر عدم الانتباه أثناء عبور الشارع.

وقال أحد المواطنين إن التوعية بالسلامة المرورية تقلل من الحوادث التي راح ضحيتها الكثير من الأرواح، معتبراً أن المبادرة تعزز الوعي بالثقافة المرورية لدى المجتمع.

وأضافت إحدى السيدات أنها تواجه صعوبة في جلب الحاجيات من السوق بسبب الأزمة المرورية التي تشهدها المدينة، مؤكدة أن المبادرة ستكون جيدة للتخفيف من تلك الأزمة.

وخلال السنة الماضية حصل نحو 400 حادث مروري راح ضحيتها عدد من المواطنين بين وفيات وجرحى، فيما نظمت 50 مخالفة مرورية بشكل يومي بحسب إحصائيات الترافيك في القامشلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى