أخبار

غارات على مواقع للميليشيات الإيرانية في قرية الغبرة بريف دير الزور

استهدفت طائرة مجهولة من دون طيار مواقع للميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي، اليوم الأحد، ما أدى لاندلاع النيران في تلك المواقع.

وقالت شبكات إخبارية محلية إن الغارات استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وأوضحت المصادر أن الطائرة استهدفت شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر في قرية الغبرة بريف البوكمال، مما أدى إلى تدميرهما واندلاع النيران فيها.

وطال القصف مستودع أسلحة لميليشيا فاطميون في حي الجمعيات بالقرب من مشفى عائشة في مدينة البوكمال، ومعسكر “سليماني” الذي يضم مركز تدريب ومربعاً أمنياً للميليشيات الإيرانية في بلدة “السيال” بريف دير الزور.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أعمدة الدخان تصاعدت من مناطق تتواجد فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة للميليشيات في منطقة الغبرة ومنطقة مطار الحمدان بريف البوكمال.

وأشار المرصد إلى أن القصف وقع بعد دخول شاحنات محملة بأسلحة وذخائر تابعة للميليشيات الإيرانية إلى الأراضي السورية قادمة من العراق.

وأكدت مصادر محلية وقوع انفجار بشاحنتين للميليشيات الإيرانية محملتين بالأسلحة والذخائر بعد تعرضهما للاستهداف في الشارع العام ببلدة الغبرة شرقي دير الزور.

ونهاية الشهر الماضي قتل 19 مسلحاً بينهم 4 من الجنسية السورية، والبقية من جنسيات غير سورية، من ضمنهم 6 عراقيين، في غارات نفذها طيران مجهول على منطقة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى