أخبار

سوريا.. وفاة شاب وشابة بإطلاق الرصاص الطائش خلال احتفالات رأس السنة

توفي شاب وشابة وأصيب 12 شخصاً آخرين في مناطق سيطرة النظام السوري جراء إطلاق الرصاص الطائش والألعاب النارية احتفالاً بقدوم العام الجديد 2024.

وفاتان في حمص

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن مشفى الباسل في حمص استقبل جثة شاب في العشرين من العمر، توفي نتيجة طلق ناري بالرأس، وشابة بعمر 23 عاماً متوفاة بطلق ناري في الصدر “جراء الرصاص العشوائي احتفالاً برأس السنة”.

كما تم إسعاف طفل يبلغ 3 سنوات من العمر إلى مشفى الأهلي مصاب بطلق ناري بالصدر، وتم إسعاف شاب يبلغ 18 عاماً من العمر إلى مشفى الرازي نتيجة انفجار المفرقعات النارية وتسببها بأذية في اليد.

إصابات متفرقة

وفي حلب “أسعفت إلى مشفى الرازي شابة مصابة بطلق ناري في الكتف”، أما في اللاذقية، أصيب “5 أشخاص بينهم طفلان بجروح خفيفة ومتوسطة جراء الرصاص العشوائي والمفرقعات النارية”.

بينما استقبل المشفى الوطني في السويداء “ثلاثة أشخاص مصابين جراء استخدام الألعاب النارية والمفرقعات”، حيث أدت الإصابة الأولى إلى بتر خنصر في اليد اليسرى والثانية إلى بتر في السبابة، والثالثة اقتصرت على جروح في اليد.

وفي طرطوس، أشار مدير الصحة الدكتور أحمد عمار إلى أن إطلاق الرصاص العشوائي أسفر عن اصابة واحدة تم نقلها إلى مشفى إياد إبراهيم في بانياس لتلقي العلاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى