أخبار

حاول تفجير حزامه الناسف.. قسد تعلن القضاء على “أخطر” مسؤول في التنظيم

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الخميس، أنها تمكنت من القضاء على “أخطر مسؤول في تنظيم داعش”، والمسؤول عن مخيم الهول في التنظيم “أبو عبيدة العراقي” الملقب (أبو معاوية).

وقالت قسد في بيان إنها داهمت، فجر أمس الأربعاء، “إحدى الخيم في مُخيَّم الهول الذي يأوي عناصر وعوائل تنظيم داعش” ومن ضمنهم العراقي.

ورفض العراقي الاستسلام وحاول تفجير حزامه الناسف وبادر بإطلاق النار على قسد، التي تعاملت بالمثل وأطلقت النار عليه وقتلته، بحسب ما جاء في البيان.

ولفت البيان إلى أن قسد راقبت العراقي مراراً وتأكدت أنه يعد أحد القيادات العليا لدى داعش، وتورط في مقتل العديد من النساء والرجال داخل المخيم.

كما عمل العراقي على تهريب أطفال عناصر داعش الذين يعرفون بـ “أشبال الخلافة” إلى المناطق التي تسيطر عليها تركيا في سوريا، وفق البيان.

وأشارت قسد إلى أن العراقي يعدّ المخطط الأول لشن الهجمات على الحواجز الأمنية والعسكرية في شمال شرق سوريا، والمخطط الأساسي لتهديد المؤسسات المدنية في مخيم الهول.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت قوى الأمن أن العراقي قتل إلى جانب زوجته (أم عائشة) بعد مقاومة عملية مشتركة مع قوات التحالف الدولي في المخيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى