أخبار

158 منظمة تدعو إلى وقف استهداف البنية التحتية وفرض حظر جوي شمال شرق سوريا

دعت 158 منظمة شمال شرق سوريا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى حماية المدنيين وسبل عيشهم، وكذلك وقف استهداف البنية التحتية الحيوية اللازمة لبقاء السكان، فرض حظر جوي على المنطقة.

وقالت المنظمات في بيان إن الهجمات التركية المتكررة على البنية التحتية ومصادر الطاقة تؤدي “إلى زعزعة الاستقرار الهش بالفعل في مناطق شمال وشرق سوريا”.

وأدانت المنظمات “التصعيد العسكري التركي في شمال وشرق سوريا”، مطالبةً “بوقف استهداف البنى التحتية والسكان المدنيين والممتلكات المدنية”.

ودعا البيان مجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى “اتخاذ تدابير فورية لحماية المدنيين وحقوقهم الأساسية في شمال وشرق سوريا وممارسة الضغط على الحكومة التركية للالتزام بالقانون الدولي الإنساني والتوقف عن تصدير قضاياها الداخلية إلى الأراضي السورية”.

كما طالب البيان التحالف الدولي بـ “التدخل الفوري لوقف الهجمات التركية على شمال وشرق سوريا، وإغلاق المجال الجوي أمام الطائرات بدون طيار والطائرات الحربية التي تستهدف البنية التحتية والممتلكات المدنية والمناطق الآهلة بالسكان”.

وشدد البيان على ضرورة “توسيع التحقيقات الهيكلية في الجرائم الدولية في سوريا لتشمل تلك التي تحدث في مناطق شمال سوريا من قبل جميع أطراف النزاع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى