أخبار

ناقش المشاكل الخدمية في المنطقة.. إقامة منتدى في مدينة القامشلي بمشاركة 75 جهة

ناقش 75 شخصاً يمثلون الإدارة والمنظمات وبعض الجهات الرسمية والأهالي، أهم المشكلات التي تعيق التطور في إقليم الجزيرة، وذلك خلال منتدى أقامته منظمة “بيل” (الأمواج المدنية) في مدينة القامشلي ليوم واحد.

وحمل اللقاء عنوان “منتدى المواطنين” وانطلق في الساعة التاسعة والنصف من صباح الخميس في صالة البرج بمدينة القامشلي.

الهدف من المنتدى

وقالت منسقة الأنشطة في منظمة “بيل”، ليلان جمال، إن الهدف من هذا المنتدى هو “خلق مساحة تفاعلية بين المجتمع المحلي ومؤسسات الإدارة الذاتية، من خلال النقاش حول المشاكل العالقة وإيجاد الحلول المناسبة لها”.

وأضافت جمال أن أبرز النقاط التي تناولها المنتدى هي “تعزيز الشفافية والتواصل والمشاركة المجتمعية في اتخاذ القرار، واستخدام التكنولوجيا في تحسين الوصول والمشاركة”.

ولفتت جمال إلى المنتدى تناول أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة في إقليم الجزيرة، وكيفية دمجهم في المجتمع والالتزامات العامة بحقوقهم ومعايير تصميم المباني والشوارع والنقل والمرافق العامة لتحقيق ذلك.

وناقش الحضور أهمية تعزيز حماية البيئة والتنمية المستدامة في المجتمعات المحلية، وفق ما ذكرت جمال.

إيصال الصوت

الناشطة المدنية “ناديا بوظو” التي تعاني من إعاقة حالت دون وصولها إلى بعض الوظائف التي ترغب فيها، وجدت في المنتدى فسحة لإيصال صوتها وصوت الفئة التي تمثلها.

وقالت بوظو في حديثها لبيسان اف ام إن المنتدى ممتاز لأنه ساهم في إيصال صوتهم، وتغيير نظرة المجتمع تجاههم.

التوعية في المنتدى

من جهته قال الإداري في فوج إطفاء القامشلي، عطيه العباس، إن محور الطوارئ والكوارث استطاع أن يوصل صوته خلال المنتدى، خاصة فيما يتعلق بموضوع التوعية.

وأوضح العباس أنهم تحدثوا عن كيفية تشكيل فوج الإطفاء وتطوير عمله، مشيداً بالقائمين على المنتدى.

ومن المشاكل التي طالب الحضور بحلّها في القريب العاجل وسمعها ممثلو الإدارة هي المياه والكهرباء والمولدات، تطوير عمل الكومينات، والمواضيع الخدمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى