أخبار

ما هي المواقع التي تعرضت للقصف التركي في شمال شرق سوريا؟

قصفت تركيا، مساء أمس السبت، مواقع حيوية في شمال شرق سوريا بينها محطات نفط وكهرباء في ديرك والقحطانية، بينما أعلن مكتب الطاقة في إقليم الجزيرة خروج معظم المنشآت الكهربائية عن الخدمة بسبب القصف.

وقال المكتب في بيان اليوم على صفحته في فيسبوك إن محطات التحويل ومنشأة غاز السويدية بريف ديرك خرجت عن الخدمة بسبب قصف نفذته الطائرات التركية مساء أمس.

وأضاف أن تركيا استهدفت المنشآت الغازية والنفطية التي تقوم بتأمين الوقود اللازم للعنفات الغازية من أجل توليد الطاقة الكهربائية.

ماذا استهدفت تركيا؟

وطال القصف التركي محطتي “عودة” و”سعيدة” النفطيتين إلى جانب محطة “زاربة” والمصرف الزراعي في القحطانية ومعملاً للبلاستيك.

كما تعرضت منطقة كوجرات بريف ديرك أقصى شمال شرق سوريا لنحو 10 غارات جوية واستهدفت الطائرات التركية المحطة السابعة بريف ديرك.

وتأتي هذه الغارات بعد أن أعلنت تركيا مقتل 12 جندياً تركياً خلال اليومين الماضيين شمال العراق، خلال اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن الغارات طالت منشآت نفطية ومقرات في شمال سوريا والعراق عند الساعة العاشرة من مساء السبت، بحجة استخدام تلك المنشآت من قبل حزب العمال الكردستاني، على حد تعبيرها.

وفي تشرين الأول الماضي أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن المنشآت النفطية في شمال سوريا والعراق ستكون أهدافاً للطائرات التركية من الآن فصاعداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى