أخبار

مسد.. انتخاب “محمود المسلط” و”ليلى قره مان” لمنصب الرئاسة المشتركة

انتخب مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” رئاسة مشتركة جديدة خلال مؤتمره الرابع الذي عقد، أمس الأربعاء، في مدينة الرقة، كما ألغى المجلس الهيئة التنفيذية من هيكليته التنظيمية.

وتم انتخاب كل من “ليلى قره مان” و”محمود دحام عبد العزيز المسلط”، كرئاسة مشتركة جديدة للمجلس، خلفاً لـ “رياض درار” و”أمينة عمر”.

ليلى قره مان

تنحدر قره مان من مدينة عفرين بريف حلب شمال سوريا وهي من مواليد 1980، وأسست سابقاً مركز المرأة للتوعية والفكر في حلب وعفرين.

بعد ذلك انتقلت قره مان إلى لبنان، كممثلة للعلاقات الدبلوماسية لمؤتمر “ستار”، ثم انضمت إلى مجلس سوريا الديمقراطية في مؤتمره الثالث 2018، كما انضمت لحزب سوريا المستقبل عام 2020.

محمود المسلط

وٌلد المسلط في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا عام 1974 وهو حاصل على شهادة دكتوراه في العلاقات الدولية، ويشغل منصب أستاذ الدراسات الشرق أوسطية في جامعتي “أوهايو” و”أوبرلن” الأمريكيتين.

ويعد المسلط أحد مؤسسي حزب النهضة الوطني السوري، وترأس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني السوري في أمريكا وكندا في بدايات تشكيل المجلس.

إلغاء الهيئة التنفيذية لمسد

وفي الهيكلية الجديدة لمسد تم إلغاء الهيئة التنفيذية، ولم يعد المجلس المظلة السياسية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا فقط، وأصبح “المظلة السياسية للقوى الديمقراطية والاجتماعية والإدارات الذاتية والمجالس المدنية والمحلية في سوريا”.

وتكونت الهيكلية التنظيمية الجديدة لمسد من “المؤتمر العام، المجلس العام، الرئاسة المشتركة، والهيئة الرئاسية، والمراكز الفرعية”.

بينما كانت الهيكلية السابقة تتكون من “المؤتمر العام، الرئاسة المشتركة، المجلس الرئاسي، الهيئة التنفيذية، المراكز الفرعية، اللجان المختصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى