أخبار

إقليم الجزيرة.. مشاريع كبيرة لصالح المرأة خلال عام 2023

نفذت هيئة البلديات في إقليم الجزيرة 8 مشاريع كبيرة خاصة بالمرأة خلال العام الجاري 2023، ووعدت بتنفيذ مشاريع إضافية لدعم النساء في العام القادم.

ومن أهم المشاريع التي نفّذتها الهيئة إنشاء ناد رياضي خاص بالسيدات، وتوسيع مركز غسيل السجاد في القامشلي، وتأهيل عدد من الحدائق.

كما تم أيضاً افتتاح حضانة في تل حميس، ومركز الطفولة المبكرة في مدينة الحسكة، وسكن جيان، وعدد من المشاريع الزراعية.

وقالت نائبة الرئاسة في هيئة المرأة، بيرفان عمر، إن تطوير العمل سيكون من أهم مشاريع الهيئة للعام المقبل، وسيكون متلائماً مع العقد الاجتماعي الذي أقر مؤخّراً في شمال شرق سوريا.

وقالت عمر إن الخطة الأساسية تشمل تطبيق النظام الجديد الذي يتناسب مع العقد الاجتماعي، وتطبيق نظام المرأة وتشكيل مجالس المرأة ضمن البلديات.

كما سيتم تنفيذ مشاريع استثنائية في العام القادم مثل إنشاء حديقة خاصة بالمرأة.

ترحيب بالمشاريع

السيدة “فريال يوسف” الموظفة في إحدى دوائر الإدارة الذاتية كانت تجد صعوبة في رعاية ابنها أثناء الدوام الرسمي، ما دفعها للترحيب بافتتاح مشاريع تساعد المرأة العاملة.

وقالت يوسف إن هذه المشاريع تخدم المجتمع ككل وتخدم المرأة خاصة، مضيفةً أن مشروع افتتاح روضات للأطفال يسهل الأمر كثيراً على النساء العاملات.

واعتمدت خلال العام الجاري بلديّة الدرباسية على أنّها البلديّة النموذجية، وأنجزت بعض الأعمال أهمها زيادة الكادر النسائي لديها بالإضافة لإعادة ترميم بعض المعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى