أخبار

إقامة معرض للمونة المنزلية في المنصورة عقب دورة تدريبية للسيدات

عرضت 6 سيدات منتجاتهن من المونة المنزلية خلال معرض أقامته منظمة شباب أوكسجين في ختام مشروع لدعم سبل العيش في بلدة المنصورة جنوب غرب الرقة

وحمل المعرض عنوان “سوق الإنتاج الزراعي للنساء الرائدات”، والذي جاء ختاماً لدورة استمرت 6 أيام ضمن مشروع “مدى 2”.

وتم تدريب السيدات على إنتاج مشتقات الأجبان والألبان بشكل عملي ونظري تحت إشراف مدرب مختص، حسبما ذكر مدير المشروع، وائل العلي.

وأضاف العلي أنهم قاموا بدعوة تجار الأجبان والألبان والمواد الغذائية وأصحاب محلات المعجنات في المنصورة، إلى المعرض، بهدف دمج السيدات في سوق العمل.

كما يهدف المعرض بحسب العلي، إلى تلبية احتياجات السوق من الألبان والأجبان والاكتفاء الذاتي للأسرة.

وأشار العلي إلى أن المنتجات التي عرضت في المعرض شملت الجبنة العكاوي وجبنة الحلويات والجبنة المغلية والقريشة واللبن والزبدة والسمنة وبعض المنتجات الأخرى.

السيّدة أم أحمد التي استطاعت أن تثبت نفسها في المعرض عبر صناعة الجبن، أوضحت أنّها كانت تواجه بعض المعرفة سابقاً لكن المعلومات الجديدة كانت كافية، وهي تأمل أن تتمكن من تأمين مصدر دخل لأطفالها الأربعة.

وتقول أم أحمد إن التدريبات كانت مكثفة وجيدة، وأصبحت تمتلك خبرة كافية في صناعة الجبنة، مشيرة إلى أن المنظمة قدمت لها معدات لافتتاح محلها الخاص وتأمين دخل لها ولأطفالها في ظل الواقع الاقتصادي الصعب.

واستمر المعرض الذي اختتم أمس ثلاثة ايّام من العاشرة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر، ومنحت المنظمة السيدات معدات من أجل أن تمكنهن من إطلاق مشاريعهن الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى