أخبار

تشمل تقديم مساعدات عينية.. تدريبات مهنية لـ 130 شاباً في الرقة

يتلقى 130 شخصاً من الشباب واليافعين في الرقة تدريبات تقيمها منظّمة “دوز” لدمجهم في سوق العمل.

المستفيدون يأملون أن تشكل هذه الدورات منطلقاً للحصول على مصدر دخل ثابت، يساعد في إعالة أسرهم.

وتأتي التدريبات ضمن المشروع الذي انطلق مطلع العام الفائت تحت شعار “تعزيز الحماية والقدرة على الصمود وفعالية المراهقين والشباب المتضررين من النزاع والنزوح في شمال شرق سوريا”.

وقال مسؤول المراقبة والتقييم في المنظمة، ابراهيم العيسى، إن الدورات المهنية تساعد الشباب في تأسيس مشاريع خاصّة.

وأضاف العيسى أنهم خرّجوا الدفعة الثالثة من المراكز التدريبية، بعد تلقي تدريبات حول صيانة الموبايل، والتمديدات الصحية، والطاقة البديلة والكهرباء المنزلية، والكوافيرة.

وأشار العيسى إلى أن المتدربين انتقلوا حالياً إلى الورشات المهنية بعد إنهاء التدريبات في المراكز، على أن يحصل المتدربون على منحة في الأسبوع القادم للبدء بمشاريعهم الخاصة.

المستفيدون من جانبهم أوضحوا أنّ الدورات لها فائدة كبيرة خاصّة أنهم يحصلون في نهايتها على مساعدة عينية للبدء بمشروعهم الخاص.

وقال أحد المتدربين لبيسان اف ام إنه تلقى العديد من المعلومات التي يقوم بتطبيقها بشكل عملي، معرباً عن أمله في أن يتمكن من فتح مشروعه الخاص والتأسيس لمستقبله.

بينما قالت إحدى السيدات إنها لم تكن تملك أي فكرة عن مجال الكوافيرة، لكنها تعلمت العديد من الموديلات من المدربة المشرفة على تدريبهن.

وأكدت أنها تعتزم فتح صالون للحلاقة النسائية بهدف الاعتماد على نفسها في كسب قوت يومها.

وكانت المنظمة أنهت دورتين سابقتين استفاد منها نحو 300 شخص، وتعتزم إطلاق دورة رابعة في مجال الطاقة الشمسية والكهربائية للشباب والخياطة النسائية للإناث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى