أخبار

سكان الرقة يشتكون من انقطاع الإنارة في ليل الشتاء الطويل والبلدية توضح السبب

يشكو أهالي الرقة من كثرة انقطاع إنارة الشوارع الرئيسية بالمدينة، في الوقت الذي تؤكد فيه بلدية الشعب أنها تجري صيانة دورية للخطوط ومراكز التغذية في غالبية الشوارع.

وبعد أن كانت إنارة معظم الشوارع مرضية للسّكان بدأت بالتراجع في السنة الحالية خاصّة مع دخول الشتاء الذي تزداد فيه الحاجة لهذه المصابيح، حيث تصبح ساعات الليل أكثر طولاً.

هذا الأمر أقلق الأهالي وأثر عليهم من النواحي الأمنية والتجارية، وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إنه لاحظ انقطاع الإنارة في شارع 23 شباط وشارع القطار عند مروره بهذين الشارعين الرئيسيين داخل الرقة.

وأضاف أنه من الضروري أن تقوم البلدية بإنارة المصابيح ليلاً خاصة في ظل انتشار ظاهرة السرقة التي تطال على وجه التحديد بطاريات السيارات.

وأضافت إحدى السيدات أن المحلات التجارية تغلق أبوابها باكراً بسبب عدم تشغيل المصابيح خلال ساعات الليل، داعية البلدية إلى إيجاد حل للمشكلة.

ما هو دور البلدية؟

بلدية الشعب أوضحت من جانبها أنّها قامت بتأهيل إنارة كورنيش السور وشارع المنصور مع تركيب لوحات رئيسية لمراكز التغذية في الجسر الجديد والفروسية وذلك على الرغم من وجود صعوبات كبيرة حسبما ذكر رئيس قسم الإنارة، شواخ الصلال.

وقال الصلال إن أبرز المعوقات التي تواجههم هي حوادث السرقة والتخريب، حيث شهدت الفترة الأخيرة خروج بعض خطوط الإنارة عن الخدمة بسبب سرقتها، مثل خط كورنيش السور، وخط حي الادخار، وخط حديقة البستان.

وأضاف الصلال أن القسم أخذ على عاتقه إعادة هذه الخطوط إلى الخدمة من جديد، كما عملت الورش على صيانة إنارة شارع المنصور، وتركيب لوحات رئيسية لمراكز التغذية في الجسر الجديد والمرآب العام والفروسية.

وتناشد البلديّة الأهالي بضرورة التعامل معها للحد من حوادث السرقة والتخريب التي تتعرض لها أسلاك وأعمدة الإنارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى